أدعية استقبال العام الجديد 2024.. «أعوذ بك من شرورها»

أدعية استقبال العام الجديد 2024، من الكلمات الأكثر بحثا عبر الإنترنت، للتمكن من معرفة أكثر الأدعية المفضلة للتقرب إلى الله في الفترة الحالية، وذلك للهداية والتقرب من الله.

أدعية استقبال العام الجديد 2024

يتساءل الكثير من المواطنين،  عن أدعية استقبال العام الجديد 2024، المفضل قرأتها خلال الساعات الأخيرة من العام الميلادي الجاري 2023، للدعاء بأن يحمل هذا العام الخير والرزق والبركة.

دعاء يمكن ترديده في بداية السنة الجديدة 2024

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد نشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أدعية يمكن ترديدها في بداية السنة الجديدة 2024، موصية بترديد الأدعية التي تجلب الرزق والخير والبركة، وهناك صيغ كثيرة للدعاء منها كالتالي:

ويعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، أدعية استقبال العام الجديد 2024، في الساعات الأخيرة من العام الجاري، وجاءت التفاصيل كالآتي:

- اللهم إني أسألك خير هذه السنة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها.

- اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- ويمكن ترديد دعاء في بداية السنة الجديدة 2024، أو أي وقت آخر، وهو اللهم إني أسألك صحة في إيمان، وإيمانا في حسن خلق، ونجاحًا يتبعه فلاح، ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضوانًا.

- الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها. - اللهم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى، يا رب العالمين.

- اللهم إني أرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. - اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي.

- اللهم في عامي الجديد وفقني لما يرضيك عني من القيام والصيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم ارزقني الإخلاص لوجهك الكريم، وأتمّ عليّ رحمتك وفضلك. اللهم أستودعك عاماً مرّ من حياتي فاغفر لي فيما هو آت، وارحمني واعف عنّي واسترني.