أذان النوازل يعود اليوم إلى المساجد المصرية

قالت وزارة الأوقاف إن أذان النوازل سيرفع اليوم خلال صلاة الجمعة فقط مع تأدية الجمعة ظهرا في المنازل أو الرحال وفق ما يتسير وذلك مع استمرار تعليق صلاة الجمعة والسماح بباقي الصلاوات في المساجد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابعت وزارة الأوقاف أن طاعة الله في العبادة لا تُطلب بمعصيته في أذى الآخرين أو مخالفة جهات الاختصاص أو الاحتيال بأي طريق على المخالفة.

وشدد الوزارة على حرصها على عمارة بيوت الله (عز وجل) فإنها تحرص أيضا على صحة المواطنين جميعًا من منطلق الحفاظ على النفس البشرية.

وأكدت الوزارة على جميع العاملين بها ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم فتح أي مسجد أو تركه مفتوحًا أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة، عدا مسجد السلطان حسن بالقاهرة المحدد لإقامة الجمعة به وحذرت بشدة من مخالفة هذه التعليمات.

وناشدت وزارة الأوقاف جميع عمار بيوت الله (عز وجل) ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معًا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة، مؤكد ة أن من يتجاوز قد يكون سببًا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

 

«بشري سارة».. الأوقاف تعرض عودة صلاة الجمعة على لجنة كورونا حال استمرار التزام المصلين

الإمارات تعلن فتح المساجد تدريجيا أول يوليو واستمرار تعليق صلاة الجمعة