أزمة إمام عاشور أساء لرموز الأهلي.. اتحاد الكرة يحيله للانضباط.. والحرمان من طوكيو والشطب عقوبة متوقعة

أثار إمام عاشور لاعب فريق الزمالك، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بالتحديد عقب مباراة الأهلي والزمالك للشباب مواليد 99، في ختام مسابقة دوري الجمهورية.

إمام عاشور، ظهر وزملائه في الزمالك، في فيديو كان هو بطله، ووجهوا الإساءة للنادي الأهلي ورموزه، في مشهد غير أخلاقي بالمرة، وذلك خلال احتفالهم بالتتويج ببطولة دوري الجمهورية، قبل أن يصدر اتحاد الكرة، بيانًا أعلن خلاله الاحتكام لمباراة فاصلة، لحسم بطل المسابقة.

الأهلي فاز على الزمالك، بهدفين مقابل هدف، إلا أن الأبيض احتفل بالتتويج بلقب دوري الجمهورية، بفضل تفوقه على غريمه التقيدي بفارق الأهداف، على الرغم من تساوي الفريقين في عدد النقاط بـ15 نقطة لكل منهما، ليعلن اتحاد الكرة إقامة مباراة فاصلة لحسم المتوج باللقب.

إمام عاشور

اتحاد الكرة يحيل إمام عاشور للانضباط

أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري، قال إنه تقرر إحالة الفيديو المنتشر للاعب الزمالك إمام عاشور إلى لجنة الانضباط، لما بدر من لاعبي الزمالك عقب مواجهة الأهلي في دوري الجمهورية بدوري 99.

وشدد: «تم إحالة الفيديو المنتشر الذي يظهر فيه إمام عاشور، إلى لجنة الانضباط، نظرًا للعبارات التي تلفظ بها اللاعب عقب المباراة التي تسيء لرموز الأهلي، إلى لجنة الانضباط لتنظر في الفيديو الخاص بلاعبي الزمالك وسيتم النظر فيه لمعرفة مدى صحته ومن اللاعبين الموجودين فيه».

إمام عاشور

الأهلي يشكو اللاعب لاتحاد الكرة

الأهلي أيضًا رد على هذه الواقعة، بتقديم شكوى ضد إمام عاشور وبعض من زملائه من فريق الشباب بالزمالك، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وأخرى مماثلة إلى لجنة الانضباط والأخلاق، وأرفق بشكواه «فلاشات» تضمنت خمسة فيديوهات للاعب إمام عاشور وزملائه، وهم يكيلون السباب والشتائم والألفاظ الخارجة للنادي الأهلي ومجلس إدارته ورئيسه الأسبق وكيان النادي وجماهيره.

جاء في شكوى النادي أن التصرفات والألفاظ والشتائم التي جاءت على لسان عاشور وزملائه تمثل أفعالًا مشينة وانتهاكات دخيلة على الوسط الرياضي وتثير الفتنة بين الجماهير، ومخالفة لكل قواعد الأخلاق وتؤثر على سلوكيات الشباب، بل وتخالف بالأساس لوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم «FIFA»، وكذا لوائح الانضباط والأخلاق لاتحاد الكرة.

وتضمنت الشكوى أيضًا أنه لم يكن هناك مبرر على الإطلاق لقيام إمام عاشور وزملائه بهذه التجاوزات، وتوجيه الاتهامات إلى شخصيات قيادية في النادي الأهلي، وكَيْل السباب والشتائم بألفاظ يعاقب عليها القانون، خاصة أن المباراة أقيمت على ملاعب الأهلي ولم تشهد أية أحداث عارضة، وجرت في إطار تنافسي على بطولة الجمهورية، لكن عاشور اعتاد التجاوز في حق الغير، فقد سبق أن قام بالتعدي على لاعب الأهلي وليد سليمان عقب مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات بالركل بالقدم، وبشكل فيه انتهاك لكل قواعد الأخلاق والأدب، خاصة أن وليد سليمان كان ملقى على الأرض.

إمام عاشور

عقوبات متوقع اتخاذها ضد إمام عاشور

لائحة الانضباط والأخلاق الصادرة عن اتحاد الكرة، تقول إنه إذا صدر من اللاعب سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق أو لا يتحلى بالروح الرياضية أو يثير الجمهور أو يحرض الآخرين على التمييز أو الكراهية أو العنف أو أي سلوك فيه ازدراء قبل أو أثناء أو بعد المباراة، فيعاقب بواحدة من العقوبات الآتية: 1- الإيقاف 2- الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الأضرار إن وجدت 3- الشطب 4- تغريمه قيمة ما تم إتلافه، على أن توقع لجنة الانضباط والأخلاق، العقوبة المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات.

إمام عاشور

إمام عاشور مهدد بالغياب عن أولمبياد طوكيو

بات إمام عاشور، مُهددًا بالغياب عن أولمبياد طوكيو، حيث من المتوقع أن يتخذ شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قرارًا ضد اللاعب، بحرمانه من اللعب وتمثيل الفراعنة الصغار في طوكيو الصيف المقبل، فضلًا عن أن العقوبة التي قد يتخذها اتحاد الكرة ضد اللاعب قد تحرمه من المشاركة بالبطولة، بغض النظر عن قرار مدرب الأولمبي.

إمام عاشور المشاغب الباكي.. صدر حكم ضده بالحبس 3 سنوات.. أشعل فتيل الأزمة بين القطبين.. وتطاول على رموز الأهلي

عقوبة تصل للشطب.. مصير إمام عاشور بعد تحويله إلى «الانضباط» لإساءة رموز الأهلي