أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق: أحملكم جميعا فوق رأسى

تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية، محمولا على كرسي فوق الأعناق من قبل عدة أشخاص في إندونيسيا، الأمر الذي اثار تفاعلا كبيرا.

أزمة أسامة الأزهري وحمله فوق الأعناق

عقب الجدل المثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رد أسامة الأزهري على حمله فوق الأعناق، ونشر عبر حسابه الرسمي على «الفيسبوك» قائلًا:« في ختام رحلة إندونيسيا ورسائل ختامية أوجهها لأهل إندونيسيا الكرام:

أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق

 

رد الأزهري على حمله فوق الأعناق

  •  شكرٌ عميقٌ واحترامٌ فائقٌ لأهلنا الكرام في إندونيسيا الشقيقة وشعبها العظيم وأبنائها الكرام.
  •  أقول لكل أبناء إندونيسيا: إذا كنتم وجهتم لي كل هذا القدر من الحفاوة والإكرام فتقديري واحترامي وتشرفي بخدمتكم لا حدود له.
  •  إذا كنتم تفضلتم بحملي على الأعناق فأنا أحملكم جميعا فوق رأسي، وسوف أظل طوال عمري في شرف خدمتكم٫ وهذا التكريم منكم ليس لشخصي٫ بل لمصر العظيمة وشعبها العظيم وأزهرها الشريف، ونحن في مصر نرد الإكرام بمثله وزيادة، بل بأضعافه إن شاء الله.
أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق

تفاصيل رحلة الأزهري لإندونيسيا

وأضاف: « يوم الثلاثاء 9 مايو كان يوم الختام في هذه الرحلة إلى إندونيسيا في المحطة الأخيرة من الرحلة في لومبوك، حيث تشرفت بالاستجابة لدعوة حضرة الشيخ محمد عزي بن محسن بن مأمون وحرمه السيدة نور الفلاح في أن أقوم بإشهار عقد زواج بنتهم الكريمة نفيسة محمد عزي وحضور حفل زفافها الميمون إلى الأستاذ رفقي ذي القرنين بن لطفي».

وأكمل: « تشرفت بتلبية دعوة المحافظ الشيخ الدكتور محمد زين المجد محافظ نوسا تنجارا سابقا، إلى زيارة بيته الكريم، وحصلت من سيادته على الكتب التي تسرد سيرة جده الإمام العالم الجليل الشيخ محمد زين الدين عبد المجيد مؤسس جمعية نهضة الوطن، وأبو المدارس والمساجد ورائد التعليم في لومبوك».

واختتم حديثه قائلًا: «أوجه في نهاية الرحلة شكري واحترامي وحبي، وحبي وتقديري لأهلنا الكرام في إندونيسيا، وأدعو لمصر العظيمة وإندونيسيا العظيمة وبلادنا كلها بالأمان والازدهار».

أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق

أسامة الأزهرى يرد على جدل حمله فوق الأعناق

استقبال جماهيري حافل للشيخ أسامة الأزهري في إندونيسيا

أسامة الأزهري: حرق المصحف في السويد أفعال بربرية.. ونرفض المساس بمقدساتنا

أسامة الأزهري: غرس الأخلاق الرفيعة من أهم مقاصد الدين والحضارة

أسامة الأزهري: فرعون لم يكن مصريا أصيلا وينتمي لطائفة الهكسوس

أسامة الأزهري: بيان الأزهر إعلان شهادة وفاة لجماعة الإخوان الإرهابية .. فيديو