أسعار الدواجن اليوم الجمعة 6 يناير 2023.. كيلو الأبيض يتراجع 2 جنيه

تباينت أسعار الدواجن اليوم الجمعة 6 يناير 2023، في بورصة الدواجن الرئيسية، حيث تراجع سعر الدواجن البيضاء، بينما ارتفع سعر الدواجن الساسو.

سعر الدواجن اليوم

تراجع سعر الدواجن البيضاء اليوم الجمعة بقيمة 2 جنيه في الكيلو الواحد لتسجل نحو 55 جنيه، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 59 وحتى 62 جنيهًا للكيلو، ويختلف السعر في الأسواق المختلفة نتيجة اختلاف تكلفة النقل.

وزاد سعر الدواجن الساسو بقيمة 1 جنيه ليسجل كيلو الفراخ الساسو في بورصة الدواجن الرئيسية إلى 63 جنيهًا.

الدواجن صورة أرشيفية

سعر الدواجن في مصر

استقر سعر الدواجن امهات بيضاء عند سعر 51 جنيهًا في بورصة الدواجن الرئيسية لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 55 وحتى 57 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما تراوح سعر الكتكوت ابيض بين 9 وحتى 9.5 جنيه، بينما سجل سعر الكتكوت الساسو بين 7 وحتى 7.5 جنيه.

سعر البانية اليوم

سجل سعر كيلو البانيه اليوم في الأسواق المحلية بين 125 جنيها وحتى 130 جنيها.

أزمة الأعلاف في الأسواق

في ذات السياق، أكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الأسابيع الماضية شهدت عدة اجتماعات مع وزير الزراعة، من أجل تحديد الكميات التي يجب الإفراج عنها من أعلاف الدواجن، مشيرًا إلى أن ما يجب الإفراج عنه شهريا من أعلاف الدواجن يجب أن تتراوح بين 500 إلى 550 ألف طن شهريا.

وأضاف محمود العناني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السوق السوداء انتعشت خلال الفترة الماضية بسبب عدم إفراج الحكومة عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن، موضحا أن هذه أعلاف الدواجن التي تم الإفراج عنها ذهبت للسوق السوداء بسبب جشع التجار، مما أدى إلى عدم انخفاض أسعار أعلاف الدواجن.

سعر البيض اليوم الجمعة.. كرتونة «الأحمر» ترتفع جنيه

سعر صرف الريال السعودي اليوم الجمعة في 10 بنوك