أسعار الذهب تتجه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني تواليًا

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، رغم استمرارها في الاتجاه نحو تحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي، وسط توقعات متزايدة بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في الشهر القادم.

أسعار الذهب عالميًا

وتراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3% ليصل إلى 2513.99 دولار للأوقية، وهو في طريقه لتحقيق زيادة حوالي 3% هذا الشهر، بالمقابل، هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.5% لتصل إلى 2547.60 دولار.

زأفاد بيتر فونغ، رئيس التداول في شركة 'وينج فونج' للمعادن الثمينة، أن التوجه العام للذهب ما زال صاعداً بفضل انخفاض الأسعار والتوترات الجيوسياسية.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل الأسعار إلى 2650 دولارًا بنهاية العام، وربما تتجاوز 2800 دولار، وقد تصل إلى 3000 دولار في المستقبل المتوسط والبعيد.

وفي الوقت الحالي، يتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، حيث تقدر الاحتمالات بنسبة 66% لتخفيض قدره 25 نقطة أساس، وبنسبة 34% لتخفيض قدره 50 نقطة أساس، وفقاً لأداة 'فيد ووتش' التابعة لـ'سي إم إي'.

وأضاف تيم ووترر، كبير محللي السوق في 'كاي سي إم' للتجارة، أن حجم الخفض المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر قد يتأثر بنتائج مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، سواء كانت مستقرة أو غير مستقرة.