تقلبات أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل مستوى مرتفعا

استمرت أسعار الذهب اليوم السبت في الارتفاع، بعد أن سجلت الأيام الماضية مستويات تاريخية، خاصة مع اختلاف سعر الذهب في مصر عن السعر العالمي، بسبب وجود بعض القواعد التي تتحكم في أسعار الذهب.

 سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم مستوى 1829 جنيهًا للجرام، وهو الذهب الذي يتم تداوله بشكل كبير على نطاق دول الخليج العربي، ووصل سعر الذهب عيار 21، إلى 1600 جنيهًا للجرام.

وبلغ سعر الذهب عيار 18، مستوى 1371 جنيهًا للجرام، وهو الذهب الأكثر تدولا في مصر، خاصة في محافظة الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري.

سعر الذهب اليوم في مصر سعر الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب في مصر

وصل سعر جرام الذهب عيار 14، إلى 1070 جنيهًا، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 12، عند مستوى 917 جنيها، على أن لا تشتمل هذه الأسعار على المصنعية التي تخصمها محال الصاغة وتتراوح ما بين 1 و2% في حالة الشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر مستويات تاريخية، حيث وصل إلى 12800 جنيهًا، في ظل ارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي لتسجل الأوقية نحو 1797 دولارا.

سعر الذهب سعر الذهب

أسباب زيادة أسعار الذهب

كشف لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب، عن أسباب ارتفاع الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث قال إن ارتفاع أسعار الذهب في مصر مرتبطة بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه في الظروف العادية، أي أن ارتفاع سعر الدولار يؤدي إلى زيادة في أسعار الذهب.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب

وأضاف لطفي، أن ارتفاع الذهب لمستويات تاريخية خلال الأيام الماضية، يعود إلى زيادة الطلب على الذهب مع نقص المعروض منه، خاصة وأن الدولة المصرية تعطي الأولوية لاستيراد السلع الاستراتيجية كالقمح والدواء، وإن الذهب ليس أولوية في الوقت الحالي.

سعر الدولار اليوم في البنوك خلال العطلة المصرفية

سعر الذهب عالميًا بعد التراجع في ختام تعاملات أمس