بشرة خير.. التموين: تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي 11 جنيها

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية.

وأفاد ‏التقرير الوارد إلى الوزير، بخفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيه بدلًا من 90 جنيه، وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن.

وأكد التقرير الوارد إلى ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين.

وكشف التقرير الوارد إلى ‏الدكتور الوزير عن التزام شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة (العامة– المصرية) بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏الـ 30% في بعض السلع.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير أحمد كمال، بأن الشركة القابضة تضخ ‏يوميًا كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي.

وأشار إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها، مؤكدا أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا.

‏وأكمل المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏

المصيلحي: زيادة على بطاقة التموين تصل لـ300 جنيه لمدة 6 أشهر.. وانخفاض أسعار الأرز والبيض

بدء صرف السلع ‏التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم لشهر أغسطس غداً