أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض أسبوعي في 3 أشهر

تراجعت أسعار النفط الخام بشكل طفيف يوم الجمعة بفعل توقعات بأن يواصل تحالف أوبك+ تخفيضات الإنتاج، لكن أسعار مخزونين رئيسيين من النفط الخام واصلت الانخفاض لمدة ثلاثة أشهر في أسبوع، تحت وطأة عدم اليقين بشأن مستقبل الطلب وتراجع التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

أسعار النفط عالميًا

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 32 سنتا إلى 83.35 دولارا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 45 سنتا إلى 78.50 دولارا لكل برميل.

وانخفضت أسعار النفط في كلا البلدين خلال الأسبوع وسط قلق المستثمرين من أن إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة من الوقت في أكبر مستهلك للنفط في العالم من شأنه أن يحد من النمو في كلا البلدين وفي أجزاء أخرى من العالم كما أن تأثير المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراع في غزة، والذي أبقى الأسعار مرتفعة بسبب المخاوف بشأن تأثيرها على الإمدادات.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

وانخفض خام برنت بنسبة 6.6% خلال الأسبوع، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6% خلال الأسبوع.

وجاء هذا الانخفاض قبل أسابيع من الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، المعروفين باسم أوبك+.

وقال ثلاثة مسؤولين من الدول المنتجة للنفط في أوبك+ إنه إذا لم يتعافى الطلب على النفط، فإن أوبك+ قد تمدد خفض الإنتاج الطوعي بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا إلى ما بعد يونيو من العام المقبل.