بداية من اليوم.. تعرف على قيمة الزيادة في رحلات أوبر وكريم

تعد أسعار المحروقات العامل الأكثر تأثيرًا في زيادة قيمة تعريفة وسائل المواصلات، وغالبًا ما تلجأ وسائل المواصلات لزيادة التسعيرة، خاصة إذا كانت زيادة المشتقات البترولية بنسبة كبيرة.

كانت لجنة التسعير الحكومية بمجلس الوزراء قررت زيادة أسعار بيع الوقود في أبريل الماضي، وشددت الحكومة على عدم وجود زيادات في قيمة تعريفة وسائل المواصلات لضآلة قيمة الزيادة التي لا تستدعي زيادة تعريفة أجرة المواصلات.

وواجهت شركة النقل التشاركي اوبر وكريم، هذه الزيادة برفع قيمة التعريفة لرحلتها، والتي سيتم تطبيقها ابتداء من اليوم، حيث بلغت الزيادة في رحلة أوبر وكريم بلغ 25 قرشًا لفتح العداد و15 قرشًا إضافية لكل كيلو متر مربع.

وطبقًا للزيادات الجديدة فإن التسعيرة الجديدة ارتفعت عند فتح العداد للسيارات الخاصة في خدمة أوبر وكريم من 7.25 جنيه إلى 7.50 جنيه، كما وصل سعر الكيلو متر الواحد إلى 285 قرشًا، بدلا من 270 قرشًا، في حين ارتفعت دقيقة الانتظار من 40 قرش إلى 42 قرش.

وحددت الشركة قيمة الحد الأدنى للرحلة بحوالي 12 جنيهًا.

ومن ناحية أخرى، فقد كشفت الشركة عن تحريك أسعار خدمتي كونكت وسكوتر عند اوبر و كريم، حيث بلغ الحد الأدنى لسعر الرحلة بعد الزيادة 6 جنيهات، فيما بلغت تعريفة فتح العداد 5 جنيهات بدلا من 4 جنيهات، وبلغت قيمة سعر الكيلو متر في الخدمتين 175 قرش، كما سجل سعر دقيقة الانتظار35 قرش.

رئيس جهاز حماية المستهلك يكشف مخاطر اندماج شركتي أوبر وكريم

 

التنمية المحلية: الميكروباصات والتاكسيات تعمل على مدار 24 ساعة بداية من اليوم.. فيديو