أسهل طريقة لعمل كنافة الطاسة بالجبنة في 20 دقيقة.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، طريقة ومقادير عمل كنافة الطاسة بالجبنة في أسرع وقت وأسهل وصفة.

مقادير عمل كنافة الطاسة بالجبنة

أوضحت نورهان ميشيل، مقادير عمل كنافة الطاسة بالجبنة خلال برنامج سفرة دايمة المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، عبارة عن «400 جرام كنافة مفرومة مجمدة، نصف كوب زبدة مذابة، نصف كوب زيت، 2 ملعقة سكر بودر لدهن الطاسة، معلقة كبيرة زبدة، زيت، ملعقة صغيرة عسل أسود».

وأضافت: «للحشو 150 جرام جبنة عكاوي، 150 جرام جبنة موتزاريلا، 3 ملاعق كبيرة سكر بودر، والشربات عبارة عن 2 كوب سكر، كوب ماء، عسل جلوكوز، شريحة ليمون، وللتزين فسدق مطحون».

مقادير عمل كنافة الطاسة بالجبنة مقادير عمل كنافة الطاسة بالجبنة

طريقة عمل كنافة الطاسة بالجبنة

لطريقة عمل كنافة الطاسة بالجبنة، يتم أولا خلط السمن مع الزيت وسكر بودر في إناء جيدا ثم إضافة الكنافة على مراحل مع التقليب جيدا حتى يتغير لونها.

وفي إناء آخر يتم تحضير حشو الكنافة من خلال وضع الجبن العكاوي مع جبنة موتزاريلا وسكر بودر، وفي صاسة الكنافة يتم دهنها بالزبدة جيدا ثم إضافة خليط مكون من عسل أسود وزيت وتوزيعه في محيط الطاسة قبل وضع الكنافة ثم الحشو من الجبن وإضافة طبقة أخرى من الكنافة وإغلاق جيدا كل الفتحات.

طريقة عمل كنافة الطاسة بالجبنة طريقة عمل كنافة الطاسة بالجبنة

تسوية الكنافة الطاسة بالجبنة

هناك طريقتان لتسوية الكنافة الطاسة بالجبنة، أولا وضع الصاسة في فرن على درجة حرارة 180 حتى تتماسك وتحصل على لون برتقالي لمدة من 20 إلى 30 دقيقة.

الطريقة الأخرى تسوية الكنافة على البوتاجاز، بوضع الطاسة على نار هادئة جدا مع تقليب الطاسة حتى تستوي ثم قلبها لتسوية الجانب الآخر.

طريقة عمل شربات كنافة الطاسة بالجبنة

لعمل شربات كنافة الطاسة بالجنبة، يتم وضع كوب ماء في إناء مع 2 كوب سكر على نار هادئة حتى تثقل المكونات ثم إضافة عسل جلوكوز مع التقليب جيدا ووضع شريحة ليمون وتركه حتى يغلي لمدة 5 دقائق.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة البيتي.. فيديو

طريقة عمل الكنافة النابلسية على الفحم.. فيديو

طريقة عمل كنافة بالمانجو في رمضان.. فيديو