أشرف عبد الباقي يعترض على استغلال السيدات: أنا في البيت راجل و4 ستات وهدفي الأساسي إضحاك الناس

كشف الفنان أشرف عبد الباقي، تفاصيل حصرية بشأن أعماله السينمائية والمسرحية، وحياته الخاصة من ذكريات وأحداث منزلية مع الأسرة، وذلك خلال لقاء حصري له ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد.

مسلسل «جولة أخيرة» مع الفنان أحمد السقا

وقال أشرف عبدالباقي، ببرنامج «سبوت لايت» تقديم الإعلامية شيرين سليمان المذاع على قناة صدى البلد، إن العمل يجمعه للمرة الأولى مع الفنان أحمد السقا في الدراما التليفزيونية، منوها أن المسلسل يتكون من 9 حلقات واسمه النهائي جولة أخيرة، معربا عن سعادته بالعمل مع السقا ووصفه بأبو الجدعنة والواجب.

وعن شخصيته بالمسلسل، أوضح أشرف عبدالباقي: «هكون مدرب السقا، وهعلمه لعبة عنيفة اسمها «MMA» رياضة الفنون القتالية المختلطة، مضيفا: أحمد السقا ظهر معه كضيف شرف في فيلمين هما «على جنب يا أسطى» و«رشة جريئة».

أشرف عبد الباقي عن قضاء إجازة بالساحل الشمالي

وبشأن كيفية قضاء يومه بالساحل الشمالي،علق عبد الباقي قائلا: أبدأ يومي بتناول وتحضير وجبة الإفطار ثم قراءة بعض الاعمال الفنية، وتبقى وجبة الغداء أقل أهمية فيما تعد وجبة العشا فهي الأكثر خطرا، وبالنهار بيكون عندي قراءة نظري على ورق مسلسل جولة أخيرة».

وعن أصدقائه على البحر، قال أشرف: «شريف منير وأحمد السقا وأحمد رزق وكريم محمود عبدالعزيز ومحمد عادل إمام»، وكنت شاهدا على عدة زيجات لأصدقائه ولكنه لا يتدخل في الخلافات الأسرية بينهم.

أشرف عبد الباقي: هدفي الأساسي إضحاك الناس

أكد الفنان أشرف عبدالباقي، أن هدفه الرئيسي من الأعمال الفنية «دراما، سينما، مسرح»، هي تقديم محتوى كوميدي للجمهور، معقبا: «هدفي الأساسي إضحاك الناس».

وقال أشرف عبدالباقي خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت»، أن مسرح مصر تعرض في البداية لانتقادات كبيرة، وتم بعد ذلك تقديم محتوى مطابق لأفكار مسرح مصر من الذين انتقدوا في البداية، مؤكدًا أن آخر عرض مسرحي لـ«مسرح مصر׃ كان منذ 4 سنوات.

وتابع: قدمت العديد من الأعمال المسرحية « مسرحية كلها غلط، شمسية و4 كراسي، صباحية مباركة، اللكوندا، بعد ما شاب، أطفال علي بابا»، موضحًا أنه يحترم النقد لأعماله خاصة النجوم الكبار.

وأوضح أشرف عبدالباقي، أن المسرح يحتاج فنان سريعة البديهة عند الارتجال، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لرفض البعض «مسرح مصر» تقديم عرض كل أسبوع، بالإضافة إلى تقديم فترات ارتجالية.

تشابه أشرف عبدالباقي بين كريم محمود عبدالعزيز

كشف الفنان أشرف عبدالباقي، حقيقة وجود تشابه بين الفنان الشاب كريم محمود عبدالعزيز ووالده الراحل، نظرا لمدى قربه منهما قائلا: أول تعامل له مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز كان عام 1987 وكان نجله كريم عمره سنة واحدة، وكريم مختلف عن والده، وعلى الرغم من أنه لديه جينات من والده، إلا أنه بمفرده لديه شخصية خاصة به، وجميل وشاطر ومجتهد.

وتابع، أنه جمعته تجربة فنية مع كريم محمود عبدالعزيز بمسرحية «البنك سرقوه» التي عرضت بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، ومفيش مكان في العالم مفهوش مواهب، ومفيش حد مش بيمثل، فالطفل لما بيتولد بيمثل أنه بيعيط عشان والدته تشيله، ولما يكبر يمثل أنه تعبان عشان ميروحش المدرسة».

أشرف عبدالباقي: عمرو دياب إنسان جميل وناجح

أكد الفنان أشرف عبدالباقي، أن علاقته بالهضبة عمرو دياب قوية، مؤكدا أنه يشعر بالسعادة عندما يراه ناجحا لكونه أحد أبناء جيله، وكلما يرى نجاح عمرو دياب يشعر بالسعادة كونه أحد أبناء جيله.

وتابع أشرف، أن عمرو دياب إنسان جميل وناجح وعندما يشاهد نجاح حفلاته بالعالم العربي والخارج بأوروبا وأمريكا يسعده كثيرا، متابعا «بحس إن أنا».

وأوضح، أن عمرو دياب مجدد بأغانيه طوال الوقت، وتعشقه أجيال كثيرة وليس جيله فقط.

وأضاف أشرف عبدالباقي: «كنت عامل مسرحية اسمها اللوكاندة لقيته عمل مشروع بنفس الاسم، وكمان خد مني قميص مشجر في أغنيته الأخيرة»، ليمازحه «يا عمرو أنا بحذرك».

انتقاد مسرح مصر وتجربة تياترو مصر

أكد الفنان أشرف عبد الباقي أنه يقدر المجهود الكبير الذى تبذله السيدات خاصة العاملات، مشيرًا إلى ظهور تريندات تستغل النساء في الفترة الأخيرة، وبرامج تركز على النساء فقط

وبشأن تجاربه المسرحية، صرح عبد الباقي خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج 'سبوت لايت' المذاع على قناة 'صدى البلد'، بأنه سعيد بتجربته في مسرح مصر والتي بدأت بفكرة يعترض عليها الجميع في البداية، وأنه حث الشباب الممثلين على الامتناع عن التحدث عن السياسة والجنس والدين على خشبة المسرح، وأن مسرح مصر أصبح له الكثير من الشبيه، لذلك اتجهوا إلى اللوكاندة، وأضاف أنه يحترم أي شخص ينتقد مسرح مصر وأن كل مشاهد لها ذوق فني وطابع محدد، وأن المسرح يحتاج إلى الارتجال ولكنه يعتبر أمر صعب في بعض الروايات.

وعلق أشرف عبد الباقي: لما زرت العريش اكتشفت أن أهلها كانوا محرومين من المسرح المحترف، والعرض كان يومين فقط ودي كانت أول مرة أزور العريش من سنوات طويلة، ومن أول ما وصلت العريش كل الناس هناك بتسألني «كلت اللصيمة؟».

أشرف عبد الباقي في المرحلة الثانوية

كشف الفنان أشرف عبد الباقي تفاصيل ذكرياته في أيام الدراسة، قائلا: «كنت باخد سندوتشات جبنة وخيار وطماطم في الابتدائي»، مصرحا: «في الثانوي كنت بفطر أنا ونصف المدرسة على عربية فول، وما أزال على التواصل مع أصدقاء المدرسة، والمسرح المدرسي من أحلى ذكريات حياتي، واللي بستمتع وأنا بحكيها لأي حد؛ لأنها من الذكريات اللي بتخليني مستمتع».

مسرحية «صباحية مباركة»

كشف الفنان أشرف عبد الباقي تفاصيل أعماله المسرحية المقبلة، قائلا: مسرحية «صباحية مباركة» من إنتاجه وإخراجه ومشاركة أوس أوس وعلي ربيع سيتم عرضها قريبا، متابعا: بجهز عمل مسرحي جديد بعنوان «مثلث برهومة»، وسيشارك فيها بيومي فؤاد وحمدي الميرغني وويزو.. وعدد من النجوم الآخرين.

وعلق أشرف عبد الباقي: المسرح المدرسي من أحلى ذكريات حياتي، واللي بستمتع وأنا بحكيها لأي حد؛ لأنها من الذكريات اللي بتخليني مستمتع.

نصيحة للمبتدئين بمشروع جديد

وجه الفنان أشرف عبد الباقي نصيحة للأشخاص الذين تعرضوا للفشل في مشروعهم الخاص، أو تركوا عملهم لأي سبب كان أو المقبلين على المشروعات الجديدة.

وقال عبد الباقي خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج 'سبوت لايت' المذاع على قناة 'صدى البلد': بقول لأي حد عاوز يبدأ مشروعه الخاص خد خطوة ولازم يكون هدفك أنك تفتح بيوت ناس كتير، ربنا بيبعت الرزق لكل حد بيسعى وبيجتهد.

وعلق أشرف عبد الباقي: الندم على الفلوس مش حل؛ لأننا سبب في توصيل رزق ناس من ربنا، الرزق مش محتاج الاستعجال، ومينفعش نقعد ونحط إيدينا على خدنا حتى لو خسرنا المشروع، وبتمنى أشتغل في الديكورات وعامل ورشة في بيتي، لازم كل واحد يجتهد في عمل حتى لو كان بسيط.