أعلى شهادات ادخار في البنوك المصرية قبل اجتماع البنك المركزي

اتجهت البنوك الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصرفية المصرية، لطرح شهادات ادخار متنوعة العائد، لكل العملاء الذين يرغبون في استثمار أموالهم، مع بدء تراجع المعدل السنوي لـ التضخم الأساسي متأثرا بسياسات الحكومة للحد من ارتفاع التضخم، ومن بينها طرح شهادات بعوائد مرتفعة لجمع أكبر سيولة ممكنة في السوق المصرفية، لتخفيف القوة الشرائية.

شهادات الادخار في البنوك

وتتنوع شهادات الادخار في البنوك، ذلك وفقا للبنك الذي يقدم تلك الشهادة، وتكون نسبة العائد على عمليات الإيداع وفقا لـ البنك المركزي المصري نحو 19.25%، و20.25 لعمليات الإقراض.

يعرض موقع قناة «صدى البلد»، تفاصيل أعلى شهادت ادخار في البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، قبل أيام قليلة من آخر اجتماع للبنك المركزي المصري خلال 2023:-

شهادات ادخار البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي الحكومي، شهادات ادخار بعائد ثابت لمدة 36 شهرًا، مستقر عند 19% سنويا، مع إمكانية صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها.

 

شهادات الادخار في البنوك شهادات الادخار في البنوك

 

شهادات بنك مصر

كما يمنح بنك مصر شهادة؛ ادخار بعائد ثابت تبلغ نسبته 19% سنويا ولمدة 3 سنوات، ويتيح البنمك إمكانية صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها.

شهادة بنك الإسكان والتعمير

وكان بنك الإسكان والتعمير، طرح شهادة ادخار ثلاثية بعائد ثابت بنسبة 19% سنويا ولمدة 3 سنوات، كما يمكن صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها.

شهادة البنك العربي الأفريقي

بعائد 65%، يوفر البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار ثلاثية، على أن يتم استلامه فى نهاية المدة، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من 5 آلاف جنيه ومضاعفات الـ1000 جنيه.

ويجتمع البنك المركزي المصري، بعد غدٍ الخميس 21 ديسمبر 2023، لحسم مصير الفائدة في مصر، مع تراجع معدلات التضخم الأساسي في شهر نوفمبر 2023.