أغلى 5 لاعبين في «يورو 2020».. صدارة فرنسية يحتلها «مبابي» وسيطرة إنجليزية بـ3 لاعبين

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، التي ستقام بالتحديد يوم الجمعة المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 11 دولة أوروبية، احتفالًا بمرور 60 عامًا على تنظيم النسخة الأولى من «يورو».

«يورو 2020» سيشهد مشاركة 24 منتخبًا، لتصبح هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها هذا العدد بعد النسخة الماضية التي أقيمت في فرنسا عام 2016 وتوج بلقبها البرتغال، حيث قُسمت هذه المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات.

المجموعة الأولى في البطولة تضم منتخبات إيطاليا وتركيا وويلز وسويسرا، بينما المجموعة الثانية تضم كلًا من الدنمارك وبلجيكا وفنلندا وروسيا، وفي المجموعة الثالثة يتواجد كل من هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، بينما تضم المجموعة الرابعة إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما يلعب في المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، وتضم المجموعة السادسة منتخبات البرتغال «حاملة اللقب» وفرنسا «الوصيف» بإلاضافة إلى كل من المجر وألمانيا، وتعد هذه هي المجموعة الأقوى في البطولة.

ويشارك في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، عدد من اللاعبين، أصحاب المهارات والقيمة السوقية المرتفعة، يتصدرهم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، والذي يعد صاحب القيمة السوقية الأعلى في البطولة بقيمة 160 مليون يورو.

وعلى العكس تمامًا وعلى غير العادة، غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، عن قائمة أغلى نجوم بطولة «يورو 2020»، حيث يحتل المرتبة الـ51 بقيمة سوقية 50 مليون يورو.

وإليكم قائمة أغلى 5 لاعبين في «يورو 2020» كتالي:

-كيليان مبابي جم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، بقيمة 160 مليون يورو

- هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي ومنتخب إنجلترا، بقيمة 120 مليون يورو

-البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، بقيمة 100 مليون يورو

- جادون سانشو جناح بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا، بقيمة 100 مليون يورو

- رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إنجلترا، بقيمة 100 مليون يورو

بعد إصابته.. مدافع برايتون بديلًا لـ«أرنولد» في قائمة إنجلترا لـ«يورو 2020»

المجموعة الثانية في يورو 2020.. بلجيكا أبرز المرشحين للقب.. وإنجاز 1992 حلم يراود الدنمارك