أفسد فرحة العيد والعودة معقدة.. ماذا قالت الصحافة المغربية عن فوز الأهلي على الرجاء؟

سلطت الصحف المغربية، الضوء على الفوز الذي حققه الأهلي أمام الرجاء المغربي، بهدفين دون رد، أمس السبت، على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبات الأهلي قريبًا من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، للمرة الرابعة على التوالي، لا سيما وأن التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدفين تكفيه للصعود، في مباراة الإياب المقرر لها السبت المقبل، في الدار البيضاء.

ماذا قالت الصحافة المغربية عن فوز الأهلي على الرجاء؟

وقالت صحيفة «المنتخب» إن الأهلي أفسد فرحة العيد على الرجاء وجماهيره بالثنائية التي أحرزها في شباك أنيس الزنيتي، حارس الفريق، مشيرة إلى أن مباراة الإياب في الدار البيضاء ستكون صعبة على الرجاء بالنظر إلى حاجته لتسجيل 3 أهداف مع الخروج بشباك نظيفة.

وكشف الصحيفة ذاتها، أن هناك حالة من الغضب سيطرت على التونسي منذر لكبير، مدرب الرجاء، بعد الخسارة، بسبب أداء لاعبيه، حيث تحدث مع طاقمه الفني حول الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، بينما على النقيض حصل السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على إشادة كبيرة من جماهير فريقه التي تواجدت في مدرجات ستاد القاهرة.

ومن جانبه أكد موقع «360 سبورت» المغربي، أن أحد لاعبي الرجاء حمّل مدربه منذر لكبير مسؤولية تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني من المباراة، حيث قال اللاعب، الذي لم يذكر الموقع اسمه، عقب المباراة إن لكبير أعطى تعليماته إلى لاعبيه بين الشوطين بعدم التقدم نحو الأمام، وطالبهم بالركون في الدفاع والاكتفاء بالهجمات المرتدة.

وأضاف الموقع «اللاعب المقصود كشف أن لكبير طلب من الزنيتي كثيرًا لعب الكرة بشكل طولي، وإيصالها لمنتصف ملعب الأهلي، وهو نهج جديد على لاعبي الفريق الأخضر.و

وتابع الموقع المغربي، الذي نقل قول لاعب الرجاء، بإن تعليمات المدرب التونسي حدّت من تحركات لاعبي الفريق، مؤكدًا أن فريقه لو لعب بنفس الخطة التي بدأ بها المواجهة، ربما عاد بنتيجة التعادل على الأقل.

ووصف  الموقع ذاته، الهزيمة التي تلقاها الرجاء من الأهلي بـ«القاسية»، مشيرًا إلى أن آمال الرجاء في التأهل أصبحت معقدة، مبرزًا تألق محمد الشناوي، حارس الأهلي، في التصدي لأكثر من كرة خطيرة، خاصة أن الرجاء أزعج دفاع أصحاب الأرض في الشوط الأول من المباراة.

شوبير عن مباراة الأهلي والرجاء: بلاها جماهير وريحوا دماغكم

الأهلي يحطم رقمين صامدين للرجاء في نسخة 2023 لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يبدأ استكشاف الرجاء اليوم استعدادًا لمباراة العودة