أقساط وادخار وطوارئ .. كيف نقتصد فى ميزانية المنزل ؟

كشفت إيمان شاهين، دكتوراة إدارة المنزل ومؤسسات الأسرة والطفولة جامعة المنوفية، كيفية إدارة ميزانية المنزل، موضحة أن الأزمة الاقتصادية الحالية عالمية وليست في مصر فقط وتخطت حدود القارات.

التعامل مع الأزمات

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وعي أفراد المجتمع هو الرهان الأول للتعامل مع أي أزمة.

وأضافت إيمان شاهين، دكتوراة إدارة المنزل ومؤسسات الأسرة والطفولة جامعة المنوفية، أنه يجب التفكير في كيفية استغلال الموارد المتاحة أمام رب الأسرة مثل المواهب والموارد المالية والبشرية والوقت.

وأوضحت أن موارد الأسرة مالية وبشرية، موضحة أن الموارد المادية هي التي ترسم خارطة الطريقة لأي أسرة وتحدد مستوى المعيشة لها.

أنواع الدخل وموارد الأسرة

وأردفت إيمان شاهين، دكتوراة إدارة المنزل ومؤسسات الأسرة والطفولة جامعة المنوفية، أن هناك أنواع كثيرة للدخل، منها الشهري وهو المرتب الثابت أو الدخل السنوي مثل عائد المزارع أو العقارات.

واختتمت أنه يجب على ربة الأسرة مراعاة الآتي عند رسم خارطة طريق للموارد المالية، وهي بند الأقساط أولا وبند الادخار ليس من أجل الاستثمار وإنما تحسبا لأي طارئ، وثالثا توزيع باقي الدخل على بنود الإنفاق المختلفة مثل الملبس والمأكل والأدوية.

التضامن في أسبوع.. استمرار حملات طرق الأبواب والتركيز على تخفيف المعاناة الإنسانية.. و22.2 مليار جنيه ميزانية الوزارة

كيف تدبر ربة المنزل ميزانية سليمة؟؟

طريقة عمل بسكويت النشادر لتوفير ميزانية البيت

https://www.youtube.com/watch?v=cMi35SK8u10