الأرصاد تكشف مفاجأة عن طقس اليوم.. سر الارتفاع الكبير بالحرارة المحسوسة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل وأسباب شعور المواطنين بالحر الشديد.

سبب ارتفاع الحرارة

وعبر الصفحة الرسمية بهيئة الأرصاد بموقع فيسبوك، علقت قائلة:

-درجة الحرارة الآن علي القاهرة في رصدة الساعة الواحدة 33 درجة ونقطة الندي 18 درجة؛ وبالرغم من أن درجة الحرارة ليست مرتفعة بشكل كبير الا أن الاحساس بحرارة الطقس مرتفعة جدا وبالتالي الذي أدي إلي هذا؛ هي الرطوبة النسبية التي أوشكت الي ان تصل إلى 50% في وسط النهار وتعتبر هذه النسبة كبيرة جدآ.

-البشر حساسون جدا للرطوبة المرتفعة ؛ حيث يعتمد جلد الإنسان علي الهواء للتخلص من العرق. وعملية التعرق هذه هي محاولة من الجسم ليبقي باردا والحفاظ علي درجة حرارته الحالية.

-لذلك اذا كانت الرطوبة النسبية في الهواء مرتفعة جدا فلن يتبخر العرق ؛ ونتيجة لذلك نشعر بحرارة أعلي بكثير من درجة الحرارة الفعلية؛  عندما تكون الرطوبة النسبية مرتفعة يؤدى ذلك إلى أن تصبح الملابس مشبعة بالعرق الذي لا يتبخر؛  وهذا بالفعل ما يحدث لنا في هذه الأوقات.

-وعندما تعلن الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة تعلن معها نسبة الرطوبة وأيضا الحرارة المحسوسة التي هي مزيج من درجة حرارة الهواء ونقطة الندي.

-كلما اقتربت نقطة الندي من درجة حرارة الهواء الفعلية زادت احتمالية شعورك بإن الهواء رطب للغاية ولكن مع الوضع في الاعتبار أن درجة حرارة تؤثر في احساسنا بالرطوبه إما بالزيادة او النقصان.