أكثر من مليار ليرة.. نقابة الفنانين السوريين تكشف إجمالي التبرعات لمتضرري الزلزال

أعلنت نقابة الفنانين السورية إجمالي مبالغ تبرع الفنانين لصالح العائلات المتضررة من الزلزال، وذلك بحسب حملة التبرعات التي أطلقتها نقابة الفنانين المركزية.

نقابة الفنانين السوريين والتبرعات

أصدرت نقابة الفنانين السوريين بيان يكشف إجمالي مبلغ تبرعات الفنانين والتي بلغت 1.438.500 مليار  ليرة سورية وقد تم تحويل المبالغ إلى المصارف في المحافظات للمتضررين من الزلزال.

تبرع عدد كبير من الفنانين السوريين وغير السوريين للأهالي المتضررة من الزلزال، ومنهم الفنان السوري دريد لحام، والفنانة أصالة نصري، والفنانة نجوى كرم، والفنان باسم ياخور وآخرين من غير السوريين.

نقابة الفنانين السوريين والتبرعات نقابة الفنانين السوريين والتبرعات

تبرع الفنانين للمتضررين من الزلزال

أعلنت نقابة الفنانين السورية، عن تبرع الفنان السوري دريد لحام لصالح المتضررين في زلزال سوريا المدمر، الذي حدث منذ أيام.

كتبت نقابة الفنانين السورية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «بالتنسيق مع نقابة الفنانين، بادر الفنان القدير دريد لحام مشكورًا بالتبرع لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة».

تحدث دريد لحام عن الأوضاع السورية عبر حسابه على فيسبوك، وكتب: «اهتزت الدنيا ذات ليل وما هي إلا ثوان حتى تبدل الحال إلى غير رجعة، وقبل أن تروح السكرة وتأتي الفكرة كانت لوحة النشيد الوطني السوري على الأرض مكسورةـ وظننتها جلّ الخسائر... كنت على خطأ، قبل 85 عاماً اعتمدت سورية حماة الديار نشيداً وطنياً لها، معلومة قد تبدو فاقدة الأهمية وسورية منكوبة بزلزال عضال».

 

وتابع: «بل ربما كانت مفقودة حتى قبل الزلزال... كثيرون منا لا يعرفون كلمات النشيد الوطني ولا يرددوه إلا مرغمين... بل بعض منا دفعته السياسة ليكفر بالنشيد الجامع منذ الانتداب الفرنسي... ولكن بعد نكبة قلبت الدنيا رأساً على عقب... هزّة قضت على كثير منا وقضت على مقومات حياة كثير منا وأصابت كل منا... سمحت لنفسي زلزلة نشيدنا الوطني عساه يعود جامعاً لكل سوري... بدون استثناء لأحد: بلى ومهما اشتد البلاء نحن الذين أبت أن تذل النفوس الكرام، عهداً ستبقى سورية عرين وبيت حرام، وحمى لا يضام، بلى في ربوع الشآم ستضحى العشوائيات بروج علا، عهداً سيظل يخفق الفؤاد.

دريد لحام يتبرع لمتضرري سوريا

نجوم الفن في تركيا يتبرعون بأكثر من 100 مليار ليرة من أجل ضحايا الزلزال المدمر

سوزان نجم الدين لمنتقدين الفنانين المتبرعين لضحايا الزلزال: الناس لازم تساهم إنسانيًا

بطل مسلسل العشق الممنوع يتبرع بـ 950 ألف ليرة تركية لمساعدة المتضررين من الزلزال

هالة صدقي تكشف قيمة تبرعها للشعب السوري

أصالة نصري تعلن تبرعها بأجرها في حفل دبي لصالح متضرري زلزال سوريا