دريد لحام يتبرع لمتضرري سوريا

أعلنت نقابة الفنانين السورية، عن تبرع الفنان السوري دريد لحام لصالح المتضررين في زلزال سوريا المدمر، الذي حدث منذ أيام.

دريد لحام يتبرع لمتضرري سوريا

كتبت نقابة الفنانين السورية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «بالتنسيق مع نقابة الفنانين، بادر الفنان القدير دريد لحام مشكورًا بالتبرع لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة».

دريد لحام يتحدث عن الوضع السوري

تحدث دريد لحام عن الأوضاع السورية عبر حسابه على فيسبوك، وكتب: «اهتزت الدنيا ذات ليل وما هي إلا ثوان حتى تبدل الحال إلى غير رجعة، وقبل أن تروح السكرة وتأتي الفكرة كانت لوحة النشيد الوطني السوري على الأرض مكسورةـ وظننتها جلّ الخسائر... كنت على خطأ، قبل 85 عاماً اعتمدت سورية حماة الديار نشيداً وطنياً لها، معلومة قد تبدو فاقدة الأهمية وسورية منكوبة بزلزال عضال».

وتابع: «بل ربما كانت مفقودة حتى قبل الزلزال... كثيرون منا لا يعرفون كلمات النشيد الوطني ولا يرددوه إلا مرغمين... بل بعض منا دفعته السياسة ليكفر بالنشيد الجامع منذ الانتداب الفرنسي... ولكن بعد نكبة قلبت الدنيا رأساً على عقب... هزّة قضت على كثير منا وقضت على مقومات حياة كثير منا وأصابت كل منا... سمحت لنفسي زلزلة نشيدنا الوطني عساه يعود جامعاً لكل سوري... بدون استثناء لأحد: بلى ومهما اشتد البلاء نحن الذين أبت أن تذل النفوس الكرام، عهداً ستبقى سورية عرين وبيت حرام، وحمى لا يضام، بلى في ربوع الشآم ستضحى العشوائيات بروج علا، عهداً سيظل يخفق الفؤاد

بلى دم كل شهيد قدوة ومداد، عهداً سنهب نفوساً أباة إن كان الماضي مجيد، أو حتى ناجح ويعيد، لأن روح الأضاحي رقيب عتيد، كفانا جدالاً وإضاعة وقت... هيا نسود وهيا نشيد، ولنكن جميعاً حماة ديار وإلا علينا السلام».

واختتم حديثه وقال: «كرامة لمن دفنّاهم تحت الأنقاض ولمن خذلناهم في العراء... اشتموني ما شئتم ولكن دعونا نستفيق ونغني بصوت واحد وننهض 20 مليون طائر فينيق».

الفنان دريد لحام عن انفجار بيروت: الدموع تحرق أرواحنا

أحمد الفيشاوي يرقص بشكل هستيري في حفلة أحمد سعد