ألعاب نارية وأجواء مبهجة.. أبوظي وعمان تحتفلان برأس السنة

تحتفل الكثير من دول العالم برأس السنة الميلادية، وسط أجواء مبهجة، رغم مخاوف انتشار متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون.

واحتفلت العاصمة الإماراتية أبوظي ومدينة دبي برأس السنة الميلادية الجديدة، بإطلاق الألعاب النارية في المواقع الشهيرة في المدينتين، على مدار الدقائق الأولى من عام 2022.

وأضاءت 7 عروض للألعاب النارية سماء أبوظبي، عند منتصف ليلة رأس السنة، فوق كورنيش أبوظبي، وجزيرة المارية، ونادي شاطئ السعديات في جزيرة السعديات، والواجهة البحرية ياس باي في جزيرة ياس، ومهرجان الشيخ زايد في الوثبة، واستاد هزاع بن زايد، ومدينة زايد في منطقتي العين والظفرة.

كما كانت دولة عمان من أوائل الدول العربية المستقبلة للسنة الجديدة.

أما دبي، التي تعتبر من أبرز المدن التي يترقّب العالم مشاهدة احتفالاتها بالعام الجديد، فقد سجلت سهرة إيف أوف وندر، عند برج خليفة، التي وفرت تجارب احتفالية مذهلة، احتفالا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ورأس السنة الجديدة.

وكانت نيوزيلندا أول دولة في العالم تدخل عام 2022 الجديد، اليوم الجمعة، حيث شهدت بعض الاحتفالات، رغم مخاوف انتشار متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون».

نيوزيلندا تبدأ الاحتفالات برأس السنة

ونقلت «سكاي نيوز عربية» عن  صحيفة «ديلي ميل» البريطانية قولها إن نيوزيلندا بدأت الاحتفالات باعتبارها أول دولة في العالم دخلت العام الجديد، مبرزة أنها اكتفت بإقامة عرض ضوئي في مدينة أوكلاند.

وخففت أوكلاند، أكبر مدن البلاد، بعض القيود هذا الأسبوع، لإتاحة الفرصة للسكان بالاستمتاع ببعض الغناء والرقص.

وكانت أستراليا ثاني دولة تحتفل بالعام الجديد، حيث أقامت عاصمتها سيدني عرضا مبهرا للألعاب النارية. وتم تزيين جسر سيدني الشهير بإضاءات الليزر ممزوجة بعشرات الآلاف من أسهم الألعاب النارية لتبهر أنظار العالم.

نيوزيلندا نيوزيلندا

وبعدها، استقبلت كل من اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية عام 2022، ثم الصين وتايلاند، حيث تم الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية.

في المقابل، ستكون جزيرة بيكر، وهي جزيرة مرجانية جنوب هاواي، آخر المناطق في العالم، التي ستودع عام 2021.

في منطقتنا العربية، احتفلت العاصمة الإماراتية أبوظي ومدينة دبي برأس السنة الميلادية الجديدة، بإطلاق الألعاب النارية في المواقع الشهيرة في المدينتين، على مدار الدقائق الأولى من عام 2022.

كما كانت دولة عمان من أوائل الدول العربية المستقبلة للسنة الجديدة.

ويأتي رأس السنة الميلادية الجديدة بالتزامن مع مخاوف دول العالم من انتشار أوسع لمتحور أوميكرون، ونصائح الخبراء بتفادي الاحتفال وسط التجمعات الكبيرة.

نيوزيلندا نيوزيلندا

ومع تسجيل العديد من البلدان أعلى معدل إصابات على الإطلاق، ألغت السلطات في الكثير من الأنحاء احتفالات العام الجديد.

الداخلية: انتشار أمني لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.. صور

الأرصاد تحذر من طقس رأس السنة: ذروة الطقس السيء والثلوج تصل القاهرة