أمريكا تتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بانتصارها المثير على إيران

تأهل منتخب أمريكا إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد انتصاره المثير على منتخب إيران بهدف نظيف، في ختام مباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات بمونديال قطر.

ويدين منتخب أمريكا بالفضل للاعب تشيلسي اتلإنجليزي كريستيان بوليسيتش، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول من المباراة.

أنهى منتخب أمريكا الشوط الأول متقدمًا على منتخب إيران بهدف نظيف، وذلك لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية بكأس العالم، في مباراة مصيرية مرتقبة من الجانبين، حيث شهد ملخص مباراة أمريكا ضد إيران سيطرة أمريكية على معظم فترات المباراة.

وأحرز كريستيان بوليسيتش هدف التقدم لمنتخب أمريكا ضد إيران، بعدما استثمر كرة أرسلها له زميله سيرجينو ديست بالشكل الأمثل فأوضعها الشباك في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

وتعرض بوليسيتش للإصابة بعدما أحرز هدف التقدم للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

ملخص مباراة أمريكا ضد إيران

وفي الدقيقة العاشرة أنقذ حارس إيران فرصة سانحة للتسجيل من بوليسيتش مبقيًا النتيجة عند التعادل السلبي.

ومرت ربع ساعة من أحداث المباراة دون أن تغير على مستوى النتيجة وسط ضغط أمريكي متواصل في محاولة لإحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 28 من زمن المباراة، أهدر تيموثي وايا فرصة التقدم للمنتخب الأمريكي بعدما ذهبت برأسيته داخل منطقة الجزاء سهلة في يد حارس المرمى.

ومضت نصف ساعة من اللعب من المباراة، دون أن تشهد المباراة أحداثًا فارقة سوى على الأهداف أو على صعيد الفرصة المحققة المهدرة.

وعاد وايا في الدقيقة 33 ليهدر فرصة سانحة للتسجيل من داخل منطقة الجزاء، بعدما ذهبت تسديدته من داخل منطقة الجزاء أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 38 من زمن المباراة، أحرز بوليسيتش هدف التقدم لمنتخب الولايات المتحدة أمام إيران بهدف نظيف، ما منحه الأسبقية للتأهل إلى الدور الثاني.

وتعرض بوليسيتش للإصابة أثناء تسجيله للهدف، ولكنه عاد إلى ملعب المباراة سليمًا.

وقبل نهاية الوقت بدل الضائع، سجل وايا هدفًا، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل على اللاعب نفسه.

ملخص مباراة إيران وأمريكا.. الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، نشط المنتخب الإيراني، وفي الدقيقة 66 من زمن المبارالة، أهدر سامان قدوس البديل أخطر فرص المنتخب الإيراني لإدراك التعادل.

وفي الدقيقة 69، سدد موسى يونس، لاعب المنتخب الأمريكي، ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء فوق عارضة المرمى.

وفي الدقيقة 82، أهدر شاك مور، فرصة لا تعوض لمنتخب إيران، بعدما لم يستطع في ترجمة عرضية وصلت إليه بالشكل الأمثل في المرمى.

واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل من الضائع مع انتهاء الوقت الأصلي من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أهدر مرتضى بورعليغنجي فرصة التعادل لمنتخب إيران، وهو الهدف المنتظر من الإيرانيين للتأهل للدور الثاني.

وانتهت المباراة بانتصار منتخب الولايات المتحدة ليعبر  إلى الدور الثاني في وصافة المجموعة بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 5 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب إيران عند ثلاث نقاط.

وتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه منتخب أمريكا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم منتخب إيران في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخب ويلز المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ملخص وأهداف مباراة ويلز ضد إنجلترا في كأس العالم قطر 2022

أهداف مباراة ويلز ضد إنجلترا.. الأسود الثلاثة يتأهلون إلى دور الـ16 بكأس العالم