أمريكا تعلن غدا فرض عقوبات جديدة على روسيا

أكد البيت الأبيض، أنه سيتم الإعلان غدا الجمعة، فرض عقوبات جديدة على روسيا.

وأشار البيت الأبيض، حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز، في نبأ عاجل، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع قادة دول مجموعة السبع غدا بالتزامن مع ذكرى بدء الحرب في أوكرانيا.

أعلنت روسيا عن حدث سوف يلفت انتباه العالم في 24 فبراير، بما يوحي بانطلاق شراسة المعارك القادمة في حرب أوكرانيا من التصريحات الروسية والأوكرانية بشأن تكثيف الحشد العسكري والاستعداد لجولات حاسمة، تشمل ردا روسيا على إرسال دول بحلف الناتو دبابات حديثة إلى كييف، كما جاء على لسان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويتوقّع باحثون سياسيون وعسكريون اتساع نطاق الحرب، مُستدلّين بعدة شواهد على ذلك مِن تحركات موسكو الأخيرة، وفق ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

موسكو تستعد لهجوم كبير جديد ضد بلادي.. هكذا حذر وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، متوقعًا أن يبدأ الهجوم بحلول 24 فبراير الجاري، في الذكرى الأولى لاندلاع الحرب، وتزامن ذلك مع ما كشفه الكرملين، عن تعزيز الجيش بقرابة 350 ألف جندي.

وقال الرئيس الأوكراني فولاديمير زيلينسكي، في مؤتمر صحفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية في كييف، إن روسيا تحشد قواتها.. تريد الانتقام ليس فقط من أوكرانيا، لكن من أوروبا الحرة.

موسكو تغيّر التكتيك

في الأيام الأخيرة، كثّف الجيش الروسي هجماته شرقَي أوكرانيا وجنوبها، مُعلنا تحقيق مكاسب حول باخموت وعدد من خطوط المواجهة.

وقال فوروجتسوف ستاريكوف، الباحث الروسي في مؤسسة فولسك العسكرية، إن موسكو غيّرت تكتيكها؛ فعمليتها العسكرية لن تكون محدودة؛ نظرًا للإصرار الغربي على التصعيد.

وتسعى موسكو إلى الاستفادة من قوتها البشرية في اختراق خطوط الدفاع في العديد من الجبهات، وبالأخص الشرق، وذلك بعد تركيز كييف قوتها في تلك المنطقة للحفاظ على خطوط الإمدادات.

في لهجة تحذير شديدة، قال بوتن، إنّ بلاده مهددة بدبابات ألمانية، في إشارة إلى مدرّعات 'ليوبارد-2'.

تابع خلال احتفالٍ بانتصار بلاده على ألمانيا في موقعة 'ستالينجراد' في الحرب العالمية الثانية: نحن لا نرسل دباباتنا إلى حدودهم، لكن لدينا ما نردّ عليهم به، وهذا الأمر لن يقتصر على استخدام مدرعات.

حسب وزارة الدفاع البريطانية، منتصف يناير، تم تمديد السنّ القصوى للتجنيد العسكري الروتيني في روسيا من 27 إلى 30 عامًا.

تذهب التقديرات الأوكرانية إلى أن تعداد القوات الروسية على الحدود يصل إلى قرابة نصف مليون جندي.

وزاد حجم القوات الروسية المعلنة سابقًا بنسبة 30 بالمئة.

البيت الأبيض: مستعدون لمساعدة ضحايا زلزال سوريا

البيت الأبيض: إسقاط جسم مجهول فوق ألاسكا على ارتفاع 40 ألف قدم