أمطار رعدية.. مفاجأة بشأن حالة الطقس الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة.

حالة الطقس

وأعلنت الأرصاد الجوية عن وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حركة الملاحة البحرية

وبشأن حركة الملاحة البحرية اليوم، نوهت هيئة الأرصاد الجوية عن وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ليصل ارتفاع الموج إلى (٣:٢.٥) متر.

وقال هيئة الأرصاد الجوية: يوجد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ)، وتكون متوسطة على مناطق من ( دمياط- بورسعيد- الدقهلية - شمال سيناء).

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يوجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من خليج السويس ومدن القناه ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

طقس اليوم

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الجمعة المقبل ودرجات الحرارة ومناطق سقوط الأمطار والظواهر الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الثلاثاء، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية طبقا للأتي:

-طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء

-نشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس

-أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

-اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط طبقا للأتي: سرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار

الأرصاد تحذر من أمطار متفاوتة الشدة

وحذرت هيئة الأرصاد، من سقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال 3 أيام مقبلة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ولفتت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأربعاء تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ».

الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار غدا

كما كشفت الأرصاد الجوية، مناطق سقوط الأمطار غدا، الذي يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من «الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء»، تكون أمطار خفيفة قد تكون على مناطق من منطقة خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة إلى مناطق من «جنوب الوجه البحري، القاهرة، الجيزة، القليوبية».

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس الخميس يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد، على مناطق من «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ»، بينما تكون أمطار متوسطة على مناطق من «الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء»، وتكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من «الغربية، الشرقية، المنوفية» ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من «القاهرة، الجيزة، القليوبية، مدن القناة، شمال الصعيد».

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس الجمعة يشهد استمرار سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من «مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء»، فيما تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من «الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية، السويس، منطقة خليج السويس، وسط سيناء».