أمطار رعدية ونشاط للرياح.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحة أنه بدءًا من يوم الأحد 17 مارس حتى الثلاثاء 19 مارس، سيكون هناك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة مصحوبة بنشاط للرياح على بعض المناطق.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الأيام المقبلة سيكون مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

طقس الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد إلى أن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة من يوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل، ستشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية قد تكون رعدية على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء، ومناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار رعدية تضرب هذه المناطق

وتابعت: هناك أمطار خفيفة على مناطق خفيفة من السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، بجانب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وأردفت الأرصاد أنه بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 20 مارس سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.