أمين الجامعة العربية يفتح الملفات الساخنة على الساحة العالمية مع أحمد موسى.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه حان الوقت لفتح ملف العالم العربي، وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية على العالم الربي، وتعامله مع أزمة الغذاء التي ستزيد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن حديثه مع الأمين العام للجامعة العربية، تناول روسيا والصين، وما يحدث في منطقة المحيط الهندي؛ لافتًا إلى أن أحمد أبو الغيط له تاريخ حافل بالسياسة.

بكين وواشنطن

وتابع أحمد موسى، أن هذا الحوار يتناول القادم بخصوص الصين وتايوان، والنفوذ الأمريكي في المنطقة، وتوسع الصين في الجرز الصغيرة، ولقاء وزيري دفاع الصين والولايات المتحدة الأمريكية؛ وهل تعرضت الدول العربية لأي ضغوط بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية؟.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الحوار يكشف موقف الدول العربية إذا كان موحدًا أم لا إزاء الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن الحديث تناول قضية سد النهضة، وهل أنصف مجلس الأمن مصر والسودان في هذه القضية؟، وما ينتظره المستقبل القريب في هذه القضية.

حرب عالمية ثالثة

وأشار موسى إلى أن أحمد أبو الغيط شغل مندوب مصر لمدة 14 عامًا في الأمم المتحدة، وعمل دبلوماسيًا في بداية حياته المهنية؛ حتى وصل لمندوب مصر الدائم؛ ثم عاد وزيرًا لخارجية مصر عام 2004.

وأكد أحمد موسى، أن الحوار يتناول الحديث عن إمكانية طرد أحد الدول العظمى من الخمسة الكبار لدولة أخرى من مجلس الأمن كما لوحت أمريكا بطرد روسيا على خلفية أزمة موسكو وكييف؛ وإمكانية وقوع حرب عالمية ثالثة بسبب الأحداث الجارية حاليًا حول العالم.

بشار الأسد

ولفت موسى إلى أن أبو الغيط سيعلق على حديث الرئيس السوري بشار الأسد لشبكة روسيا اليوم؛ بعدما اتهم الأسد الجامعة العربية بتدمير ليبيا، بالإضافة للرد على إساءة أحد الأشخاص الموتورين في الهند للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وعن الحوار الوطني سيتحدث الأمين العام للجامعة العربية عن قراءته وتمنياته ودعواته ورسائله للمشاركين في الحوار الوطني، حيث أن الأمين العام للجامعة العربية جالس قادة كبار حول العالم، ويملك الكثير من الكواليس؛ فهو متابع جيد للإعلام المصري.

أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية فى حوار خاص مع أحمد موسى الليلة

أحمد موسى يتصدر تريند تويتر بعد مداخلة جمال علام