أنفلونزا الطماطم يستهدف الأطفال في الهند

يبدو أن العالم على أعتاب مرحلة جديدة من التطورات الفيروسية التي ستعيد تشكيل وجه الحياة على الكرة الأرضية فبعد انتهاء كورونا الذي أنهك الأجهزة الصحية في دول عدة، وحلول جدري القرود الذي يثير الرعب والقلق، ظهر فيروسًا جديدًا في الهند حيث رصدت السلطات 26 حالة مصابة بما يسمى أنفلونزا الطماطم في أوديشا، معظمهم من الأطفال وحالتهم مستقرة.

أنفلونزا الطماطم

وبيّن مدير الخدمات الصحية الهندية في تصريحات صحفية أنه من بين 36 عينة تم جمعها واختبارها في المركز الإقليمي للبحوث الطبية في بوبانسوار، تبين أن 26 عينة كانت إيجابية.

والفيروس الجديد يعرف باسم  أنفلونزا الطماطم، ويتعبر من الأمراض المعدية وهو عبارة فيروسات معوية، عادة ما تصيب الأطفال، وفق ما ذكر موقع هندوستان تايمز نيوز المحلي.

أعراض أنفلونزا الطماطم

وفي معظم الحالات، يكون للمرض الفيروسي أعراض مثل الحمى والقروح المؤلمة في الفم والطفح الجلدي مع ظهور بثور على اليدين والقدمين والأرداف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ومن بين الأطفال المصابين بالفيروس 19 طفلاً من بوبانسوار، وثلاثة من بوري واثنان من كل من كوتاك وبوري، وفقًا لما ذكره موهاباترا.

يستهدف الأطفال

وقال المسؤول أن 'المصابون في الفئة العمرية من 1-9 سنوات، وطُلب منهم البقاء في عزلة لمدة خمسة إلى سبعة أيام'.

وأضاف أن حالة المرضى ليست خطيرة وتجري المراقبة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم الإبلاغ عن أكثر من 80 حالة من حالات HFMD  (أنفلونزا الطماطم) من منطقة كولام في ولاية كيرالا، مما دفع ولايتي تاميل نادو وكارناتاكا المجاورتين إلى زيادة يقظتها في المناطق الحدودية.

10 أطعمة مذهلة تطهر الجسم من جميع البكتيريا والفيروسات