أهالى الأسمرات عن مصنع «السبح» .. بدأنا بـ 10 عاملين ووصلنا إلى 150ومنتجاتنا تصدر لألمانيا والخليج..فيديو

كشف أهالى حي الأسمرات عن تفاصيل إلحاقهم للعمل بالمصانع الجديدة للحى لإنتاج السبح والسجاد والملابس، مؤكدين أن إنتاج المصانع يصدر إلى اوروبا ودول الخليج وألمانيا، وأن الفكرة تعتمد بشكل كبيرعلى تشغيل الأيدي العاملة خاصة من السيدات.

وقال أحد الأهالى من العاملين فى مصنع السبح لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد» أن معظم السكان جاءوا من المناطق العشوائية وجميعهم يحتاج إلى العمل.

وأضاف، أن مصنع السبح يتسع لـ 150 عاملا وعاملة، وينتهي وقت العمل الساعة 3 عصرا حتى تتمكن السيدات من الذهاب لبيتها وقضاء واجبها المنزلي.

فيما قالت أحدى العاملات من أهالى الأسمرات أنها تعمل في مصنع السبح وتعلمت الحرفة في المصنع، وتقوم بالتخريم وتذهب لمنزلها مع الساعة الثالثة لأن المصنع قريب من منزلها.

وقال مجدي المنتصر تاجر سبح وأحجار كريمة إنه افتتح مصنع السبح فى الأسمرات فى اطار إطار مشروع تشغيل الشباب الذى دعا إليه الرئيس السيسى، وان مصنعه استوعب عدد كبير من أهالي الأسمرات وحاليا يتم تصدير المنتجات للخارج، مضيفا أنه يقوم بتعليم أي شخص لديه النية لاكتساب الحرفة.

فيما أوضحت أحدى العاملات في مصانع حي الأسمرات أنها تعمل منذ 3 سنوات لتساعد زوجها وأولادها، مؤكدة أنها علمت الكثير من الفتيات حيث المصنع بدأ بـ 10 سيدات فقط ووصل عدد العاملين الآن إلى 150 ومنتجاتهم تصدر لألمانيا والخليج وأوروبا.

https://www.youtube.com/watch?v=WnpFPIGDt7E