أهمية زيارة رئيس حكومة الهند لمصر.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي أحمد حمدي، محرر شؤون الرئاسة بجريدة أخبار اليوم، أن فكرة التعاون الاستراتيجي بين الدول ظهرت في آخر 20 سنة، لافتا إلى أن مصر بعد 30 يونيو أصبحت تعتمد على فكرة التأسيس في العلاقات المشتركة مع الدولة، وليس فكرة التبعية.

وبشأن الاتفاقيات التي تمت بين مصر والهند –خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي للقاهرة-، نوه الكاتب الصحفي خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 7 مليارات دولار، وخلال 5 سنوات مقبلة سيزيد الرقم لنحو 12 مليار دولار.

وتابع الكاتب الصحفي أحمد حمدي: رفع حجم التبادل التجاري مع الهند يجعل مصر مؤهلة لتكوين علاقات استراتيجية قوية مع دول مثل الهند خاصة وأنها دولة عضو في «البريكس»، مشيرا إلى أن النظام العالمي أخذ اتجاها آخرا وعلى رأسها المصالح المشتركة والتواجد الاقتصادي.

وأشاد محرر شؤون الرئاسة بجريدة أخبار اليوم بزيارة رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، للقاهرة خلال تلك الأيام واصطحابه في جولة لزيارة الأهرامات رفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مختتما: السوشيال ميديا تتابع زيارة «مودي» للأهرامات وتعتبرها من أسس الترويج للسياحة.