أوكرانيا تستعد بـ3 طرق للحرب النووية المحتملة بعد تهديدات روسيا

تزايدت المخاوف داخل أوكرانيا والدول الغربية، حول إقدام موسكو لاستخدام الأسلحة النووية، الأمر الذي يؤدي إلى كوارث في مختلف المجالات على أوروبا والعالم وليس أوكرانيا فقط، مع استمرار التقدم العسكري لــ «كييف» واستعادة جزء من أراضيها التي كانت تحت سيطرة القوات الروسية.

روسيا تستخدم كافة الأسلحة المتاحة للدفاع عن نفسها

وفي عديد المرات لوح الرئيس الروسي إلى استخدام بلاده كافة الأسلحة والوسائل المتاحة من أجل الدفاع عن نفسها حال وجود أي هجوم من حلف الناتو، هو ما اعتبره الخبراء والمحللين إشارة لإمكانية استخدام الأسلحة النووية.

ووفقًا لموقع  «سكاي نيوز»، فإن القوات الأوكرانية تستعد بكافة الإمكانيات المتاحة لتصدي لأي هجوم محتمل من قبل القوات الروسية، حيث يتم العمل على قدم وساق لتجنب خسائر الفادحة التي قد تنتج عن استخدام روسيا للنووي.

 

طرق دفاع أوكرانيا عن نفسها حال استخدام روسيا للأسلحة النووية

وقال الدبلوماسي الأوكراني إيفان سيهيدا، في تصريحات له، إنه في ظل ما جرى من عمليات إبادة جماعية في بعض قرى مناطق جنوب البلاد، وإزاء التهديدات النووية الروسية الحالية، فإن الحكومة ستعلن تفاصيل مرتبطة بإجراءات الحماية المدنية اللازمة'.

وتابع: أن القوات الأوكرانية تستعد للهجوم المحتمل من قبل القوات الروسية حال استخدام السلاح النووي، وتتمثل في:

  • سيتم بث تنبيهات وتعليمات عبر كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن كيفية التصرف، والتحركات الوقائية المطلوبة في حال حدوث هجوم بالسلاح النووي.
  • يعمل في الداخل الأوكراني نظام تنبيه عن طريق الهواتف النقالة، حتى وإن كانت في 'وضع صامت'، يعمل على بث تنبيهات هامة فيما يتعلق بأي هجمات نووية.
  • كما لفت الدبلوماسي الأوكراني إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم توزيع أقراص يود على الجميع، أم سيكون التوزيع من خلال المستشفيات فقط.

واشنطن تطلب من رعاياها مغادرة روسيا بسبب أزمة أوكرانيا