أول إجراء من كهربا بعد القرار الجديد لـ فيفا في قضية الزمالك

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن أول أجراء للاعب محمود عبدالمنعم 'كهربا'، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد القرار الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن قضيته مع ناديه السابق، الزمالك.

وقال الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات إعلامية، أن قضية محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، لازال هناك فيها فصل جديد، حيث سيقوم محامي اللاعب باللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية 'كاس'.

وتابع شبانة: 'محامي كهربا سيطعن على قرار الفيفا في المحكمة الرياضية الدولية، وبالتالي سيكون هناك فصل جديد في هذه القضية، وكل طرف يسعى للمماطلة حتى آخر لحظة'.

وأردف:'من حق أي طرف أن يسير وفقا للقانون، وفي النهاية سيتم السداد، الكل يلعب على عامل الوقت فقط، والنادي البرتغالي ديبورتيفو ألافيش سيتم بيعه لشخصية عربية'.

واختتم تصريحاته قائلا: 'هناك وسطاء مقربين من كهربا وإدارة الزمالك حول امكانية التقسيط، وكل الأمور من الوارد أن تتغيير في المستقبل'.

فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن أزمة محمود كهربا

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، قررها في أزمة محمود كهربا، لاعب الأهلي، مع نادي الزمالك، بعد سماع أقوال محامي اللاعب.

ورد فيفا على أزمة محمود كهربا مع نادي الزمالك بمنح مهلة شهرين للاعب الأهلي، لسداد المستحقات المالية المتأخرة لصالح نادي الزمالك وفى حال عدم الدفع سيتم إيقاف جديد لمدة 6 أشهر  مع ضرورة سداد 30 الف فرنك خلال شهر.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

1. ثبت أن محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مسؤول عن الفشل للامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم للرياضة بتاريخ 29 مارس 2022 (المرجع. CAS 2020 / A / 7443 & CAS 2020 / A / 7446).

2. أمر محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بالدفع للزمالك على النحو التالى: دفع مليونى دولار أمريكي كتعويض عن الإخلال بالعقد دفع، 5٪ فائدة سنوياً على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 .

3 - منح محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان مهلة نهائية قدرها 60 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور، وعند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة استمراره التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ، الأمر الحالي بناء على طلب نادي الزمالك الرياضي إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لـ FIFA من أجل فرض حظر على المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم على السيد محمود عبد المنعم

عبد الحميد سلطان لمدة ستة (6) اشهر.

4. أمر محمود عبد المنعم عبد الحميد سلطان بدفع غرامة مالية إلى مبلغ 30000 فرنك سويسري.

5. يتم دفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي.

نبيل الحلفاوي بعد مباراة الأهلي وريال مدريد: الأحمر تسيد الشوط الثاني

نجم الهلال السابق: ننتظر الأهلي بنهائي مونديال الأندية على أحر من الجمر

الوليد بن طلال يقدم مليون ريال لكل لاعب في الهلال.. ويعدهم بمفاجأة

بعد هدية الوليد بن طلال.. وزير الرياضة يمنح نصف مليون ريال لكل لاعب في الهلال حارس الهلال يتمنى مواجهة الأهلي في نهائي كأس العالم للأندية سالم الدوسري يتعهد لجماهير الهلال بالفوز بلقب كأس العالم للأندية