أول تعليق من مدرب المغرب بعد الانتصار على بلجيكا بكأس العالم

أبدى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، سعادته الغامرة بعد فوز المغرب على بلجيكا، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثاانية من المجموعة السادسة في كأس العالم بقطر.

وقال الركراكي: 'منذ سنة 1998 لم يفرح الجمهور المغربي بفوز في كأس العالم، وكنا نرغب في إهدائه لهم أمام كرواتيا'، وذلك نقلًا عن صحيفة 'هسبيريس' المغربية.

وأضاف الركراكي: 'اليوم عانينا أمام بلجيكا، وهذا الشعب جاء لقطر من أجلنا، قدمنا ما في جهدنا حتى ننتصر ونمنح الفرحة للمغاربة'.

انتصر المغرب على حساب بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية من كأس العالم 2022 بقطر لحساب المجموعة السادسة، ليعبد أسود الأطلس طريق العبور للدور الثاني لأول مرة منذ عام 1986 بالمكسيك.

وبذلك تلقت بلجيكا أول هزيمة بدور المجموعات في كأس العالم منذ نسخة الولايات المتحدة عام 1994.

أول انتصار للمغرب منذ 1998

وحقق بذلك المغرب أول انتصار له بكأس العالم منذ عام 1998، منذ أكثر من 24 عامًا.

كان ذلك الانتصار في ختام دور المجموعات على حساب اسكتلندا بثلاثية نظيفة، إلا أنها لم تكن شفيعة لتأهل المغرب للدور الثاني وقتها بعدما انتصرت النرويج في نفس التوقيت على البرازيل بهدفين لهدف،، في مباراة حامت حولها كثير من الشبهات حول التلاعب بنتيجتها لإقصاء المغرب.

بعد ذلك غابت المغرب عن المشاركة في المونديال، ولم تحضر إلا في مونديال روسيا 2018، حيث ودعت من دور المجموعات بعد هزيمتين وتعادل.

وتلقى منتخب المغرب خسارة في بداية المشوار أمام إيران بهدف نظيف، ثم هُزم أمام البرتغال بالنتيجة ذاتها، قبل أن يتعادل أمام إسبانيا بهدفين لمثلهما، في ختام مشواره بدور المجموعات.

ومع بداية مشواره في مونديال قطر 2022، تعادل المغرب في بداية مشواره مع كرواتيا من دون أهداف، قبل أن ينتصر اليوم على بلجيكا.

كندا تسجل أول هدف في تاريخها بكأس العالم أمام كرواتيا