أول تعليق من موسكو على مذكرة المحكمة الجنائية بشأن اعتقال بوتين

ردت وزارة الخارجية الروسية على قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقال الرئيس الروسي بوتين، أن موسكو 'ليست عضوا في نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية'، وبالتالي 'لا تترتب علينا أي التزامات تجاه المحكمة'.

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان صدر الجمعة، أن قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق بوتين عديم الأهمية.

المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرة لاعتقال بوتين

أصدرت  المحكمة الجنائية الدولية مذكرة لاعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتهمة ارتكاب «جرائم حرب» بسبب تورطه المزعوم في عمليات اختطاف لأطفال من أوكرانيا.

مذكرة لاعتقال بوتين

ووفقا لبيان المحكمة الجنائية الدولية، فإن الرئيس الروسي يزعم أنه مسؤول عن جريمة حرب تتمثل في الترحيل غير القانوني (الأطفال) ونقل السكان (الأطفال) غير القانوني من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي.

كما أصدرت مذكرة باعتقال ماريا أليكسييفنا لفوفا بيلوفا، مفوضة حقوق الطفل في مكتب رئيس الاتحاد الروسي، بناء على مزاعم مماثلة.

أسباب اعتقال الرئيس الروسي

وقالت المحكمة إن الدائرة التمهيدية التابعة لها وجدت أن هناك 'أسبابا معقولة للاعتقاد بأن كل مشتبه به يتحمل مسؤولية جريمة الحرب، المتمثلة في الترحيل غير القانوني للسكان، وجريمة النقل غير القانوني للسكان من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى الاتحاد الروسي'، في إشارة إلى أطفال أوكرانيين.

بتوقيع مرسوم رسمي.. بوتين يعلن إنهاء العمل بميثاق مجلس أوروبا

بوتين يوقع قانونا بتعليق مشاركة روسيا في مبادرة خفض الأسلحة الاستراتيجية

عبدالمنعم سعيد يكشف هدف بوتين من حرب أوكرانيا.. فيديو

عبدالمنعم سعيد يكشف حالات إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. وهدف بوتين الأوحد

أحمد موسى: بوتين علق العمل بـ نيو ستارت والعالم لا يتحمل نتائج صدام روسيا وأمريكا.. فيديو