أول صور من العاصفة هبة .. الثلوج تغطي لبنان

ضربت العاصفة هبة مدن لبنان  وتشهد كافة المدن والمناطق طقساً سيئاً منذ عدة أيام لمخاوف كبيرة من مخاطر العاصفة هبة التي تضرب البلاد، وسط تحذيرات عدة تصدرها الجهات الرسمية للتحذير من العاصفة هبة

العاصفة هبة

ووحول العاصفة هبة .. قال محمد كنج، رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية بمطار بيروت، في تصريحات صحفية، إن العاصفة هبة في لبنان تضرب البلاد على ثلاث مراحل، تبدأ الأولى بزيادة شديدة في الرياح، قبل سقوط أمطار غزيرة، ثم سقوط الثلوج على نحو كبير وموجة صقيع تستمر ليومين.

السلطات تحذر من العاصفة هبة

وبعد أن ضربت العاصفة هبة لبنان ناشدت السلطات المواطنين ضرورة توخي الحذر  لحين انتهائها وطالبت المواطنين بضرورة تجنب السير أسفل اللوحات الإعلانية، أو ركن السيارات هناك، وضرورة توخي الحذر أثناء الإبجار، خصوصا إذا كانت المراكب صغيرة، فمن المتوقع أن ترتفع الأمواج إلى خمسة أمتار، بحسب دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية.

تفاصيل العاصفة هبة في لبنان

والعاصفة هبة هي الأولى من نوعها في عام 2022، تحدث موجة صقيع بادرة تستمر في جميع أنحاء البلاد، إضافة إلى سقوط أمطار غزيرة وانتشار الضباب وتصل سرعة الرياح فيها إلى 100 كيلومتر في الساعة.

متى بدأت العاصفة هبة

ويشهد لبنان تلك العاصفة من اليوم الأربعاء، مع موجة صقيع، تسبب تكون الثلوج على ارتفاع 600 متر خلال الليل، وتعد واحدة من أعنف ضربات الطقس التي يمر بها لبنان.

 

تفاصيل العاصفة في لبنان تفاصيل العاصفة في لبنان

وكان والطقس في لبنان منذ الأربعاء الماضي، غائم إجمالا مع ضباب كثيف في المرتفعات، وهناك أمطار غزيرة يرافقها عواصف رعدية شديدة، خصوصا في المناطق الشمالية خلال الصباح، وانخفضت الدرجات تدريجيا وبشكل ملحوظ، مع تساقط الثلوج في ارتفاع 1100 متر، ثم يدنو المستوى لتصل لـ700 متر.

وكان الطقس غائما يوم الخميس مع انخفاض إضافي ملموس في درجات الحرارة أقل من المعتاد، لتصل إلى 6 درجات، وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج على أنحاء البلاء، ثم انحسرت الموجة هبة، مخلفة صقيعا باردا، أدى إلى تكون الجليد على الطرق الجبلية، ما يزيد من ضرورة الحذر من خطورة الانزلاق.

لكن اليوم الجمعة، سيشهد غيوما أقل، ثم ترتفع درجات الحرارة قليلا، مع تكون طبقات جليد في ارتفاع 700 متر، ويظل خطر الانزلاق قائما بسبب الأمر.

العاصفة هبة تصل لبنان.. ثلوج ورياح شديدة تضرب البلاد.. والسلطات تحذر المواطنين

الوضع في لبنان بعد العاصفة الوضع في لبنان بعد العاصفة