إجراء قانوني جديد ضد عمر كمال بسبب أغنية لأم كلثوم

قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية «الساسيرو» اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال لقيامه باستغلال أغنية 'الف ليلة وليلة' للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي، بدون إذن مسبق.

أوضح فوزي إبراهيم أمين، مدير عام جميعة المؤلفين والملحني أن ما فعله عمر كمال، يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرا لعدم قيامه بأخذ أذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

صدمة حسن شاكوش

وكانت تلقى كل من  حسن شاكوش وعمر كمال صدمة جديدة بعد حذف مهرجان بنت الجيران، للمرة الثانية بعد عودته على موقع يوتيوب أمس الأحد، لعدة ساعات.

وعاد مهرجان «بنت الجيران»، على موقع يوتيوب، بعد ساعات من اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش لصناع أغنية «حاجة مستخبية»، بعد اتهام شاكوش لهم بسرقة ألحانها من أغنية تركية.

إغلاق بنت الجيران

وكان الملحن محمد مدين قد أعلن إغلاق مهرجان «بنت الجيران» منذ أيام بسبب تصريحات شاكوش ضده بشأن سرقة اللحن، بعدما حقق المهرجان 600 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

وأعتذر حسن شاكوش، للملحن مدين بعدما وجه له  اتهام بسرقة لحن أغنية «حاجة مستخبية» التي قام بسرقته في مهرجان «بنت الجيران».

الصلح خير.. حمو بيكا يعلن انتهاء خلافاته مع عمر كمال 

للمرة الثانية.. حسن شاكوش يعتذر للملحن مدين بسبب لحن «حاجة مستخبية»