إحالة أوراق سفاح الإسماعيلية لفضيلة المفتي و5 يناير النطق بالحكم

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية أول، اليوم الخميس، إحالة أوراق المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا، والمعروف إعلاميا بـ سفاح الإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، إلى مفتى الجمهورية لاستطلاع الرأى فى إعدامه، و تحديد جلسة 5 يناير للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين، وعضوية المستشارين ولاء وجدي طاهر، وياسر حسنى مدبولي، وأحمد سرى الجمل، وأمانة سر، هيثم عمران،

كانت المحكمة استمعت إلى مرافعة النيابة العامة، ومرافعة المجني عليه، وشهادة شهود العيان، وأمر القاضي بإخراج المتهم من قفص الاتهام، وسأله القاضي عن ارتكابه الواقعة لكنه أنكر قائلًا 'محصلش'.

سفاح الإسماعيلية سفاح الإسماعيلية

محامي سفاح الإسماعيلية يطالب بعلاجه

وطالب محامى المتهم بعلاج موكله في مصحة للأدمان لمدة 6 أشهر قبل صدور قرار بحقه، كما طالب المحامى استجواب والدة وشقيقة المتهم أمام المحكمة وأكدوا تعاطى المتهم لمخدر الشابو، وكان دائم تخيل أشياء غير واقعية.

وقام المتهم عبد الرحمن نظمى، الشهير بـ'عبد الرحمن دبور'، باحتضان أمه وتقبيل رجليها، مطالبًا أن تسامحه أمام القاضى الجلسة، كما احتضن شقيقته التى انهارت فور مشاهدته أمام القاضي، وظهر، المتهم هادئ داخل قفص الاتهام، قبل بدء ثانٍ جلسات محاكمته.

وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية أول، قد نظرت أولى جلسات محاكمة المتهم السبت الماضى، وقررت تأجيل المحاكمة، إلى جلسة أول أمس الإثنين، لسماع دفاع المتهم والنطق بالحكم، قبل أن تحجز الجلسة إلي غدًا الخميس، للنطق بالحكم.

وكان المتهم قد اعترف بذبح مواطن وفصل رأسه عن جسده بأحد شوارع محافظة الإسماعيلية المعروف إعلاميًا بـ «سفاح الإسماعيلية»، في ثان جلسات محاكمته بالواقعة، مبديا ندمه الشديد لارتكاب الجريمة.

وقال المتهم: «لم أتوقع أن تكون بهذه الدرجة من البشاعة»، مضيفا أن المخدرات التي ادمن تعطيها وراء ارتكابه الواقعة، وأنه لم يكن في وعيه وقت ارتكاب الجريمة بسبب تعاطيه للمخدرات قبل الجريمة.

وفي لافتة إنسانية، سمحت محكمة جنايات بالإسماعيلية في الجلسة الماضية، لـ «سفاح الإسماعيلية»، بناء على الطلب المقدم من المحامي المنتدب لرؤية المتهم لوالدته وشقيقتها.

وفور رؤية المتهم والدته نزل إلى قدميها وقبلها، مرددا: «ادعيلي يا أمي إنه أمر الله وأمره نافذ لا محالة».

كما رددت شقيقته: «أخي كان ملتزما بأداء فروض الصلاة الخمس دائما، حتى دخل لمصحة علاج الإدمان، وبعد خروجه بدأت مظاهر غريبة تظهر عليه كما لو كان مصابا بمس من الشيطان، ولكنه كان مسلوب الإرادة وغائب عن الوعي بسبب تعاطيه لمخدر الشابو، دفعه لارتكاب تلك الجريمة».

فيما استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة، التي طالبت بتوقيع أقصى العقوبة على الجاني وهي الإعدام لما ترتب على تلك الواقعة من أثر سيء على المجتمع وأثار الرأي العام.

واستمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة، ومن جانبه، أكد المحامي أشرف ثابت، المنتدب للدفاع عن المتهم في قضية القتل والشروع في قتل اثنين آخرين، أن المتسبب الأساسي وراء ارتكاب «عبدالرحمن نظمي دبور» لجريمة القتل الشنعاء، هو مخدر «الشابو»، وهو ما اثبتته التقارير الفنية التي أكدت تعاطي المتهم له ومنذ فترة زمنية طويلة، دفعته لارتكاب تلك الجريمة، مسلوب الإرادة، لا يعرف ما فعله.

وطالب محامي المتهم، بتأسيس مراكز للعلاج من مخدر الشابو الأكثر خطورة بين المواد المخدرة، فضلا عن التركيز على حملة رئيس الجمهورية، للكشف عن تعاطي المواد المخدرة.

سفاح الإسماعيلية سفاح الإسماعيلية

ثان جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية ثان جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية

 

محمد صبحي عن سفاح الإسماعيلية: السينما صدرت مشاهد البلطجة ومسئولة عن العنف في المجتمع .. فيديو

علاقة غير شرعية ومخدرات.. أقوال صادمة لسفاح الإسماعيلية.. وأمه تطالب هيئة المحكمة بالرأفة.. فيديوجراف