إحالة أوراق متهمين اثنين للمفتي لدفن موظف حيًا في طنطا

قضت محكمة جنايات طنطا «الدائرة الثالثة» برئاسة المستشار أحمد عبدالغني عمران، اليوم الأربعاء، في محاكمة 6 أشخاص لاتهامهم بقتل موظف بقرية كفر مسعود التابعة لمركز طنطا، بإحالة أوراق اثنين من المتهمين إلى المفتي، وتحديد جلسة 6 مارس القادم للنطق بالحكم على جميع المتهمين.

واحتجز المتهمون، المجني عليه داخل مزرعة، بعدما شاهدهم يتلفون أرض زراعية خاصة بآخرين، وضربوه بآلة حادة فوق رأسه ودفنوه حيًا في مزرعة موالح طبقًا لتقرير الصفة التشريحية للضحية.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين الستة، وتلاوة التهم الموجهة إليهم، ومواجهتهم بها ونفى المتهمون الواقعة جملة وتفصيلاً.

وقدم دفاع المتهمين عدة طلبات تضمنت الدفع بعدم صحة الواقعة وصمم على طلباته السابقة بسماع شهادة شاهد الإثبات الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا وقت حدوث الواقعة، مؤكداً أنه لم يبدي تنازلا سابقاً عن ذلك الطلب.

كما صمم على طلبه في الجلسة قبل السابقة بضم حرز ملابس المجني عليه والمطرقة المستخدمة في الواقعة، وكذلك تكليف النيابة العامة باستدعاء أحد مهندسي الصرف المغطى وأخذ عينة من مياه البئر الذي عثر به على جثة المجني عليه، وإرسالها لأحد المعامل التابعة لوزارة العدل لبيان مكونات العينة ونسبة الحموضة والقلوية فيها، ومدى تأثير ذلك على حالة التصبن، تعجيلا وتأجيلا.

وقال الدفاع إنه استجاب لهيئة المحكمة بسرعة الفصل في الدعوى، رغم تمسكه بتلك الطلبات، ملتمسا براءة المتهمين الأول والثاني مما أسند إليهما من اتهام تأسيسا على انتفاء الظرف المشدد الوارد بمادتي الاتهام.

وكانت المحكمة، قد وجهت للمتهمين الستة  تهمة القتل العمد لمواطن بقرية كفر مسعود التابعة لمركز طنطا، بعد أن شاهدهم أثناء إتلافهم أرض زراعية خاصة بآخرين حيث أنهم قاموا باحتجازه داخل مزرعة وضربوه بآلة حادة فوق رأسه ودفنوه حياً في مزرعة موالح طبقًا لتقرير الصفة التشريحية للضحية، وتم تأجيل المحاكمة عدة مرات، وفي جلسة الأحد الماضي أمهلت الدفاع مهلة أخيرة وأجلتها لليوم الأربعاء لسماع مرافعة دفاع المتهمين.

تعود أحداث القضية  إلى شهر إبريل عام 2019 عندما تلقي مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة طنطا يفيد بورود بلاغ من صابر مصطفى رمضان 'مزارع' بقرية كفر مسعود، باختفاء شقيقه إبراهيم الموظف بالشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية إحدى شركات البنك الزراعي، والمقيم بنفس القرية ويبلغ من العمر 38 عام في ظروف غامضة، حتى تم العثور على جثته داخل بئر بحديقة موالح ملك أحد المتهمين.

إحالة دعوى منع مؤدي المهرجانات من الغناء للمفوضين

إحالة أوراق قاتل صديقه مهندس الدقهلية للمفتي.. غدر به وألقاه في النيل