إسلام ..يتعاطى المخدرات منذ 11 عاما.. يروى تفاصيل مرعبة بعد وفاة صاحب عمره أمام عينه .. بالفيديو

كتب: كريم فؤاد

إسلام ..شاب يبلغ من العمر 22 عاما تعاطي مخدر الاستروكس والفودو وهو في سن الحادية عشر منذ عام 2011 .. متعته تكمن في الشعور بـ "التوهان" وعدم الوعي والإدراك لما يحدث حوله.

روى إسلام خلال حواره مع الإعلامية جيسي العاصي، ببرنامج «بر الآمان»، على قناة صدى البلد عن موقف مرعب شاهده أمام عينه جعله يتخذ قرارا بالعدول عن تعاطي المخدرات، بعد وفاة صديق عمره أمام عينه بالسكتة القلبية في يوم «الوقفة» أثناء تعاطيهم المخدرات، وعندما أفاق من تأثير المخدر اكتشف وفاة صديقه وهنا اتخاذ قرارا بالعلاج من الإدمان.

وبعد تعرضه لهذا الموقف من وفاة صديقه أصر على ضرورة شفاءه من الإدمان قائلا «عايز اتعالج عشان أرجع تاني .. عشان خاطر أخواتي»، وهو ما سيوفره برنامج «بر الآمان» حتى يعود شخصا طبيعيا ويستطيع الاندماج في المجتمع.

عندما كان يسمع نصائح من أشخاص حوله عن ضرورة الإقلاع عن الإدمان كان يتهكم على ذلك الأمر ولكنه حاليا يريد بكل قوة أن يستعيد عافيته بعد أن فقد الكثير من وزنه بسبب الإدمان.

شرب المخدرات يكون في جلسة مكونة من 5 إلى 6 أشخاص ويتم جمع 5 جنيهات من كل واحد، ولا يمكن للمتعاطي أن يشرب سيجارة بمفرده لأنها ستؤدي إلى وفاته ولذلك يحصل كل شخص على جرعة من «3 أنفاس» فقط.

إسلام كشف عن مصير أصدقاءه المدمنين فمنهم من يتلقى العلاج في مراكز متخصصة للعلاج من الإدمان، وآخرين سافروا إلى مسقط رأسهم حتى يتم شفاءهم من الإدمان بعيد عن أصدقاء السوء، وأكمل حديثه أن الكارثة الكبرى في أصدقاءه المدمنين الذين يتواجدوا في الشارع حاليا بدون مأوى أو علاج.

https://www.youtube.com/watch?v=dfOwwC0yAT8