إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بدورته الـ 14

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، إطلاق اسم الفنان أحمد السقا على الدورة الـ 14 من المهرجان.

ستقام فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي التي تحمل اسم أحمد السقا، خلال الفترة من يوم 20 سبتمبر الجاري وحتى يوم 26 من الشهر نفسه، تحت رعاية وزارة الثقافة والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

ومن جانبه، قال الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان في بيان صحفي له: «نحن سعداء للغاية بأن تحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها».

وتابع: «والذي يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري».

أحمد السقا أحمد السقا

آخر أعمال أحمد السقا

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد السقا، فيلم السرب مع شريف منير وكريم فهمي وأحمد حاتم ومحمد ممدوح ونيللي كريم وصبا مبارك وآخرين.

وشارك في السباق الرمضاني لعام 2024 بمسلسل العتاولة، مع طارق لطفي وباسم سمرة، وفريدة سيف النصر ومي كساب وزينة وآخرين، ومن المقرر أن يشارك بالموسم الثاني في رمضان 2025 المقبل.