إعصار شاهين.. السلطات العمانية تحذر من فيضان وأمطار غزيرة

إعصار شاهين.. اجتاحت السيول والأمطار المحملة بالرياح الشديدة من تأثيرات الإعصار المداري سلطنة عمان، حيث تعاني محافظتي مسقط وجنوب الباطنة من أمطار غزيرة للغاية، وسط مخاوف من تطور الأحداث.

وأصدرت هيئة الطيران المدني العُماني التحذير رقم (7) للحالة المدارية شاهين، بعد 6 تحذيرات سابقة، وذكر التحذير الأخير عبور مرکز الإعصار المداري شاهين بين ولايتي المصنعة والسويق الساعة الثامنة مساء يوم أمس ويصنف حاليا كعاصفة مدارية.

وكانت هيئة الطيران المدني في عُمان قد أصدرت صباح الاثنين التحذير رقم 7 حول الإعصار المداري شاهين في بحر العرب، وفق ما أفادت وكالة الأنباء العمانية.

وقالت الهيئة في بيان، إن آخر صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح أنه من المحتمل أن يستمر تأثير الحالة المدارية على محافظتي شمال وجنوب الباطنة بهطول أمطار غزيرة جدا ( 200 إلى 500 ملم) تؤدي إلى فيضان الأودية ومصحوبة بهبوب رياح شديدة السرعة (45 إلى 60 عقدة) وتمتد الأمطار الغزيرة لتشمل محافظات الظاهرة والبريمي والداخلية ( 100 إلى 300 ملم ).. كما يستمر أيضا هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وشمال وجنوب الشرقية ومسندم.

وأوضحت الهيئة أن البحر يكون شديد الهيجان على سواحل السلطنة الممتدة من محافظة جنوب الشرقية إلى محافظة

مسندم ويقّدر ارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار ويكون متوسط إلى هائج الموج على بقية سواحل السلطنة 5ر2 متر.

وأهابت بالجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما محذرة من ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

إعصار شاهين يجتاح سلطنة عمان.. ووفاة طفل غرقا

إعصار شاهين.. مشهد يحبس الأنفاس لسيول وصاعقة مرعبة تضرب مسقطإعصار شاهين

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد