إيميليانو مارتينيز يدور حول الفضاء بعد كأس العالم

تتجاوز خبرات الأرجنتيني إيميليانو 'ديبو' مارتينيز أرض الملعب، ففي الوقت الحالي، يدور حارس مرمى كل من فريق أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب التانجو حول كوكب الأرض!

إنه يفعل ذلك في شكل قمر صناعي مصغر صممته شركة (إنوفا سبيس) للتكنولوجيا، ومقرها في مدينة مار ديل بلاتا الأرجنتينية (في مقاطعة بوينوس أيرس)، التي كرمت بطل العالم من خلال إطلاق اسمه على أحد أحدث ابتكاراتها.

وذكرت الشركة في بيان صدر مساء الأربعاء، أنه تم إطلاق القمر الصناعي يوم الثلاثاء من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا (الولايات المتحدة)، عبر شركة (سبيس إكس) الأمريكية، لينطلق مسافرا على متن مركبة النقل (أوربيتر إس.إن.1 ) التابعة ل(لونشر سبيس).

ولم يكن حارس المرمى البالغ من العمر 30 عاما، وهو من مواليد مدينة مار ديل بلاتا الساحلية، وحيدا في هذه الرحلة، فقد أطلق 'ديبو' إلى الفضاء رفقة خوانا أزوردوي، وهو قمر صناعي أيضا صمم تخليدا لذكرى تلك الشخصية الوطنية التي قاتلت في حروب استقلال أمريكا اللاتينية.

وقال أليخاندرو كورديرو الرئيس التنفيذي ل(إنوفا سبيس) في تصريحات نشرتها الشركة في بيان 'يسعدنا أن نعلن أنه تم أمس بنجاح إطلاق (ترانسبورتر 6) وهو يحمل إلى المجد قمرين صناعيين لإنوفا سبيس: خوانا أزوردوي و'ديبو' مارتينيز، و كلاهما على متن المركبة يدوران في المدار كما هو متوقع'.

ويشار إلى أن القمرين الاصطناعيين الصغيرين تبلغ أبعادهما 10 × 10 × 5 سنتيمترات ويزنان 500 جرام، وسيجري استخدامهما لأغراض الاتصالات في مجالات مختلفة، مثل الزراعة والتعدين والنفط، ويمثل وصولهما إلى الفضاء 'إنجازا تاريخيا' بالنسبة للشركة الأرجنتينية.

ويضاف هذا التكريم عبر الأقمار الصناعية إلى جوائز أخرى حصل عليها 'ديبو' مارتينيز منذ تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022، وهي البطولة التي حصل فيها على لقب أفضل حارس مرمى، خصوصا لأدائه في ركلات الترجيح أمام كل من هولندا (في ربع النهائي) وفرنسا (في النهائي)'.

تعديل موعد مباراتي نصف نهائي السوبر السعودي..طارق وحجازي ضد رونالدو

الظهور الأول لـ رونالدو..موعد مباراة النصر والطائي بالدوري السعودي والقنوات الناقلة