إيهاب الفار: 160 مليار جنيه تكلفة منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقر.. فيديو

قال اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه بالأمس القريب تم افتتاح مشروعات تنموية جديدة واليوم نشهد ضخ المياه في سيناء الحبيبة.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الهيئة تعمل على التوسع في تنفيذ محطات تحلية مياه البحر، وتم تكليف الهيئة بتنفيذ 34 محطة مياه وتم الانتهاء من إنشاء 27 محطة بتكلفة 17 مليار جنيه، ومخطط تنفيذ 4 محطات بتكلفة 2 مليار جنيه، كما أن جميع المحطات موزعة على سيناء بالكامل.

وأردف إيهاب الفار، أن محطات المياه تعمل على 3 مراحل، من تنقية وفلترة وتحلية، مشيرا إلى أنه كان قد تم تكليف الهيئة بإنشاء 34 محطة معالجة مياه الصرف الصحي بإجمالي 38 مليار جنيه وتم الانتهاء من جزء كبير منها.

وتابع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن تكلفة منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقر تبلغ 160 مليار جنيه، موضحا أن محطات تحلية المياه في سيناء ستساهم في استصلاح نحو 500 ألف فدان، كما توفر فرص عمل جديدة للشباب.

واستطرد إيهاب الفار أن مصرف بحر البقر كان يتسبب في تلوث مياه بحيرة المنزلة، لكن الآن وبعد معالجة الأمر من خلال إجراء دراسات بالتعاون مع وزارة البيئة وتنفيذ المشروع أصبح المصرف لا يمثل أي تهديد للبحيرة، بل ويساعد على التوازن البيئي.

السيسي يوجه بتكامل مشروع تطوير مطار العلمين مع خطة دعم السياحة والطيران المدني