إيهاب الفار: 500 ألف فدان في سيناء ستكون جاهزة للزراعة.. فيديو

قال إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن 500 ألف فدان إجمالي الأراضي التي يمكن استزراعها من خلال استخدام منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقر، باستخدام 15 محطة رفع لنقل المياه إلى مختلف الأماكن المستهدفة.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في كلمته، خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس السيسي أجري مناقشات مع الشركات المسئولة عن توريد المعدات والأدوات المستخدمة، في إنشاء منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقر وخفضت تلك الشركات من سعر منتجاتها بناء على رغبة الرئيس.

وتابع إيهاب الفار أن الهيئة الهندسية تعمل على الانتهاء من جميع الخدمات الإنشائية المتعلقة باستصلاح وزراعة نحو 500 ألف فدان في سيناء، عن طريق تخطيط الطرق ومصارف المياه، موضحا «لا نريد أن يأتي أحد ليعمل بعدنا في الانشاءات، نريد أن تكون الأراضي جاهزة للزراعة مباشرة».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس عددا من المشروعات منها محطة تحلية مياه البحر بمدينة نوبيع، ومحطة تحلية مياه البحر بمدينة أبو رنيمة، ومحطة تحلية مياه البحر بمدينة دهب، ومحطة تحلية مياه البحر بمدينة رأس سدر، ومحطة طرمبات رفع مياه شادر عزام، ومحطة طرمبات رفع مياه السلام.

السيسي يوجه بصياغة مخطط متكامل لمنظومة الإدارة والصيانة لأحياء ومرافق العاصمة الإدارية