إيهاب عباس: أمريكا لم تعد أرض الأحلام وسعر البنزين وصل الضعف.. فيديو

قال إيهاب عباس، الباحث في الشأن الأمريكي والدولي، إن سعر جالون البنزين حوالي 3 دولار و50 سنتًا وحاليًا وصل إلى 4 دولار و50 سنتًا؛ في زيادة مضطردة وسريعة؛ لتساوي أسعار البنزين ضعف ما وصلت إليه في أزمة كورونا، وأمريكا لم تعد أرض الأحلام.

عقوبات

وأضاف، عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن بايدن أعلن أن المواطن الأمريكي سيعاني؛ لتحمل تبعات العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا.

وتابع أن الاقتصاد الأمريكي ليس في أفضل حالاته، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية تحاول كسب المزيد من الضغوط التي تفرضها على روسيا حتى ولو على حساب المواطن الأمريكي، مؤكدًا أن بايدن سيواجه مشكلة من العاملين في قطاع النفط «الصناعة النفطية تتركز في تكساس، وخليج المكسيك».

الصين

وأكد أن الصين ستعمل على تخفيف حدة العقوبات المفروضة على روسيا، لافتًا إلى أن هناك مفاوضات مع فنزويلا لرفع العقوبات عنها، وتنازل أمريكا عن القضية المرفوعة عن رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو؛ إلا إذا كان الأخير مقتنعًا بفكر سلفه الروسي فلاديمير بوتين.

ولفت إلى أن الاجتماع المرتقب للبنك الفيدرالي الأمريكي؛ لا يمكن التنبؤ بنتائجه «الاقتصاد الأمريكي يحتاج لدعم رهيب لكي يستمر»، لافتًا إلى أن أمريكا لم تعد أرض الأحلام كما كانت.

https://www.youtube.com/watch?v=uxS3kvT22X0

سعر قياسي للبنزين فى أمريكا بعد إعلان بايدن حظر النفط الروسي .. فيديو

أستاذ اقتصاد: أمريكا تستورد 500 ألف برميل نفط خام من روسيا