ابنة شويكار تكشف سر صادم وراء اختفاء والدتها: «قالت مش راجعة البيت تاني»

كشفت ابنة شويكار، منة الله الجواهرجي العديد من الأسرار والذكريات حول والدتها الراحلة، بجانب سبب اختفاء والدتها آخر سنوات قبل وفاتها.

تصريحات ابنة شويكار

قالت ابنة شويكار، منة الله الجواهرجي إن والدتها كانت لا تحب أن يراها أي شخص وهي مريضة، كما تعرضت لحادث سقوط في منزلها أدى إلى كسر في ساقها مما سبب اختفائها عن الأنظار حتى أنها لم تحضر حفل زفاف حفيدتها.

تابعت ابنة شويكار في تصريحات تلفزيونية لها: «مامي عمرها ما قالت لنا أنا عيانة كل ما اسألها تقول كويسة الحمد لله، ومبتحبش حد يعرف أنها تعبانة أو يشوفها، لدرجة أنها مراحتش فرح بنتي الصغيرة لأنها بتعرج هي كانت واخدة بالها من نفسها وجسمها لحد آخر وقت».

وفيما يخص موقفها من كتابة مذكراتها، قالت ابنة شويكار منة الله الجواهرجي: «كانت بتقول أنا مفيش حاجة في حياتي واو علشان أكتب مذكراتي، مسرحياتي وأفلامي موجودة لكن أكتب إيه».

ابنة شويكار ابنة شويكار

أسرار شويكار

وأشارت منة الله الجواهرجي إلى أن والدتها شويكار كانت تحب متابعة منى زكي، وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي وخالد النبوي وشريف منير.

وقالت عن آخر كلمات شويكار قبل وفاتها: «قبل لما تروح المستشفى قالت لي أنا مش راجعة البيت تاني وخلي بالك أوي من نفسك ومن صحتك ومن ولادك وزوجك».

استكملت منة الله الجواهرجي قائلة: «وصية شويكار إني معملش عزاء لها، وحلفتني على المصحف للوفاء بوصيتها، وأنا فعلًا عملت بالوصية وقالت لي العزاء مبقاش فيه وقار واحترام للميت، فاللي بيحبني هيقرأ لي الفاتحة وهيصلي وهيحضر جنازتي ويدفنني».

شويكار شويكار

شويكار وفؤاد المهندس

أضافت ابنة شويكار: «تعلمت الكثير من فؤاد المهندس، ومن أهم ما تعلمته اللغة العربية وطريقة النطق، عمل لنا أنا وأحمد ومحمد مدرسة في البيت للشعر والنصوص والإلقاء، كما جعلني أحب القراءة وعلمني الالتزام».

قالت منة الله الجواهرجي ابنة شويكار أيضًا: «والدتي تزوجت من فؤاد المهندس وأنا عمري 4 سنوات، لذلك لم أكن حاضرة قصة الحب التي جمعتهما ولكنني سمعت أنهما تزوجا في مسرحية أنا وهو وهي».

وعن سبب انفصال شويكار وفؤاد المهندس، علقت قائلة: «الحقيقة لا أعرف ولا أنا ولا أولاد فؤاد المهندس أحمد ومحمد.. بس العلاقة الطيبة ظلت مستمرة بينهما إلي وفاة المهندس، أما فؤاد اتوفي كانت عنده وكانت عاملة له حمام محشي زي ما طلب والعلاقة كانت جميلة أوي».

تابعت كلامها بموقف إنساني جمعها بفؤاد المهندس، قائلة: «أما كنت في مرحلة الثانوية العامة كنت أريد الالتحاق بكلية الإعلام وكان ينقصني درجتين وفؤاد المهندس كان موظف في جامعة القاهرة، وأبناء العاملين لهم الحق في منح أبنائهم درجات لدخول الكليات، وأخدني من أيدي ورحنا عشان يديني الدرجتين».

اختتمت: «دخلنا عند عميد الكلية ورحبوا بِينَا قبل أن يعرفوا أنني لست ابنته، ولما أخدوا أوراقي اكتشفوا أن الورق مكتوب باسم عائلة والدي الجواهرجي، وقالوا له يا أستاذ فؤاد مينفعش عشان دي مش بنتك ووقتها تألم ألمًا شديدًا للغاية وكان مصمم إني أغير اسمي».

أحمد العوضي يحتفل بعيد ميلاده.. الاختيار سر الانطلاقة.. ودويتو «ياسمين» أعاد الأذهان لـ فؤاد المهندس وشويكار

ريم مصطفى عن سيدتي الجميلة: كبرت على أعمال شويكار وفؤاد المهندس