اتصالات النواب تطالب بدراسة إلغاء شرط المسافات في إقامة مكاتب البريد

طالب النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الهيئة القومية للبريد بدراسة إلغاء بند شرط المسافات في إنشاء المكاتب البريد، قائلا: الدولة تقود منظومة نجاح في مجال التحول الرقمي والبريد المصري أول الأجهزة التي طبقت هذه المنظومة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمكاتب البريد في عدد من المراكز.

وأوضح أن هناك شرط إقامة المكاتب البريدية بمسافة 5 كيلومترات، ولابد من استثناء شرط المسافات، قائلا: البريد المصري كان شغال على المعاشات، حاليا دخل طريق النجاح ومن القطاعات المشهود لها.

وتابع بدوي: دعماً لمنظومة التحول الرقمي، وتيسيرا على المواطنين وبما يتناسب مع طموحات الجمهورية الجديدة، يتحتم دراسة إلغاء شرط المسافات الخاصه بإنشاء مكاتب البريد.

من جانبه رد المهندس عبده علوان، نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق، قائلا: نحن جهة تنفيذية مكبيلن ببعض الأعباء ونقدم خدمات حكومية، وهناك أكثر من 500 مكتب يتم افتتاحها سنوياً، متابعا: ونعول علي اللجنة في دعم هذه المقترحات ومبرارتها.

من جانبه أكد النائب أحمد نشأت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن البريد حقق طفرات غير مسبوقة ويقوده كفاءات كبيرة ، ولكن شرط استثناء شرط المسافات له وجاهته ومبراراته التي تدعم جهود الدولة في التحول الرقمي وتسهل حياة المواطنين.