ارتفاع أسعار الذهب عالميا اليوم قبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية

سجلت أسعار الذهب عالميا، ارتفاعا جديدا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 27-2-2024، قبل ساعات من إعلان معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، مع ارتفاع أسعار الفضة والبلاتينيوم.

أسعار الذهب عالميا

وارتفعت أسعار الذهب عالميا، خلال تعاملات اليوم، ليقفز سعر الأوقية بحوالي دولارين ما يعادل نسبة 0.05%، لتسجل الأوقية مستوى 2032 دولارا في آخر التحديثات، كما صعدت العقود الآجلة للمعدن بنسبة 4 دولارات ما يعادل نسبة 0.17%، لتسجل مستوى 2042 دولارا.

بينما استقرت أسعار الفضة، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عند مستوى 22.5 دولار، وسجل العقود الآجلة للفضة، مستوى 22.75 دولار للأوقية.

فيما سجلت أسعار البلاتينيوم، ارتفاعا بنحو 13 دولارا ما يعادل نسبة 1.45%، لتسجل الأوقية اليوم الثلاثاء مستوى 893 دولارا في آخر التحديثات، بينما سجلت أسعار البلاديوم، تراجعا بنحو 0.85% ما يعادل نحو 8 دولارات، إلى مستوى 948 دولارا.

أسعار الذهب عالميا أسعار الذهب عالميا

وينتظر المتعاملون، بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي المتوقع صدورها بشكل كبير يوم الخميس، وهو المؤشر الذي يستخدمه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتتبع هدفه للتضخم البالغ 2%، وتشير التوقعات إلى أن الفيدرالي، من الممكن أن يلجأ لخفض أسعار الفائدة من مايو إلى يونيو، وتشير التوقعات إلى أكثر من ثلاثة تخفيضات للفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في كل مرة هذا العام، انخفاضا من خمسة في بداية الشهر