ارتفاع أعداد ضحايا زلزال سوريا وتركيا ليتجاوز 50 ألف

ارتفع مساء اليوم الأربعاء، عدد قتلى زلزال تركيا وسوريا ليتجاوز 50 ألف ضحية، فيما لايزال الكثير من المصابين فى الحالات الحرجة.

وتسبب الزلزال الذى أدى إلى دمار كبير فى مناطق كثيرة عن تعليق الحركة في ميناء جيهان التركي، وتم تعطيل المدارس لمدة أسبوع في 10 محافظات، وأعلنت القوات المسلحة التركية تعلن حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة جنوبي البلاد.

ضحايا تركيا

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من فبراير ارتفع إلى ، 43556. بينما أوضحت  إدارة الكوارث والطوارئ التركية إن البلاد تعرضت لسبعة آلاف و242 هزة ارتدادية منذ ذلك الزلزال، قوة 41 منها تراوحت بين 5 و6 درجات و450 هزة بين 4 و5 درجات.

ضحايا سوريا

وأعلن المرصد السوري ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال السادس من فبراير في الشمال السوري إلى قرابة ستة آلاف وسبعمائة وخمسين شخصاً.

وأكد المرصد أن المئات لايزالون بحالة حرجة، كما أشار إلى أن عدد الضحايا السوريين جراء الزلزال في جنوب تركيا والذين تم إدخالهم من المعابر التركية إلى سوريا بلغ نحو ألف وثمانمئة منذ السادس من فبراير.

وضرب زلزال مدينة أنطاكيا التركية، بلغت قوته 6.4 على مقياس ريختر، وسمع صوت انهيار للمباني في المدينة التي لحق بها الكثير من الأضرار في الزلزال الذي ضرب المنطقة قبل أيام، مما أدى إلى انهيار مزيد من الأبنية وتصدعت منازل فى سوريا بمدينة حارم بريف أدلب.

وصول طائرتي نقل عسكريتين وسفينة إمداد محملين بمواد غذائية وإغاثية لتركيا

أكثر من مليار ليرة.. نقابة الفنانين السوريين تكشف إجمالي التبرعات لمتضرري الزلزال