ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا وتركيا لأكثر من 12500 قتيل

قال المرصد السوري إن حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا ارتفعت إلى 3508 قتيلا، وان فرق الإنقاذ لا تزال تعمل بكامل طاقتها منذ فجر الإثنين في ظل عجزها عن استيعاب حجم الكارثة

وأرسلت الأردن 5 طائرات إغاثة الى سوريا وتركيا تحمل معدات إنقاذ وخيام ومساعدات إغاثية وغذائية

وكشفت بيانات رسمية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 12500 قتيل

وقالت المفوضية الأوروبية إنها سننظم في مطلع مارس مؤتمرا للمانحين لدعم الشعبين التركي والسوري

أعلنت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، إعادة فتح كافة الطرق الرئيسية بأنحاء البلاد، فيما لا زالت أعمال البحث والإنقاذ مستمرة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد.

وأعلنت الإدارة العامة للطرق السريعة،  أنه لم تعد هناك أي طرق مغلقة أمام حركة المرور، مضيفة أن موظفيها يعملون على مدار الساعة بجميع أنحاء البلاد لضمان سيولة الطرق وسهولة نقل المواد الإغاثية.

استمرار البحث عن الضحايا

وتتواصل جهود الاغاثة والانقاذ في الولايات التركية العشرة الذي ضربها الزلزال المدمر حيث تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين في ظل ظروف صعبة أبرزها صعوبة الوصول الى المناطق المتضررة وبرودة الطقس.

وما زالت الأنباء المتواترة من تركيا وسوريا تكشف عن مزيد من الضحايا والخسائر وتحمل معها معاناة وقصصا إنسانية مريرة عن أشخاص فقدوا ذويهم أو أب يبحث عن أطفاله وعائلته تحت ركام المنازل المهدمة.

فرق الإنقاذ في كل مكان، ورافعات وعربات إسعاف ووجوه شاخصة وأناس ارتسمت عليهم ملامح الفزع والذعر من هول الفاجعة.

مشهد مستمر في المناطق التي ضربها الزلزال جنوب تركيا، حيث تستمر التداعيات وما زال مئات الآلاف من الأشخاص يفترشون الساحات وأماكن الإيواء وما زالت فرق الإنقاذ تسابق الزمن متمسكة بأمل العثور على ناجين، رغم أن هذا الأمل يتضاءل كلما مر الوقت.

لاعبو الأهلي وريال مدريد يقفون دقيقة حداد على ضحايا زلزال تركيا وسوريا

يسرا تطالب الاتحاد الأوروبي برفع الحصار عن سوريا بعد الزلزال