ازاي تقدر تحوّش فلوس حتى لو دخلك محدود؟.. فيديو

قدّمت سماء شريت، إحدى صُنّاع المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نصائح للأشخاص ذات الدخول البسيطة؛ يمكنهم عبرها الادخار؛ وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليًا، مستشهدة، في هذا الصدد، بقصة عراقية شهيرة.

وقالت، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه كان هناك شخصًا ثريًا في العراق؛ طالبه رئيس الدولة، آنذاك، بإخبار التجار بكيفية وصوله لهذا القدر من الثراء؛ لإدارة شئونهم المالية.

وأضافت أن ذلك الرجل كان في بداية حياته شخصًا بسيطًا؛ واستجابة لأمر الرئيس قال إنه على التجار أن يسمعوا من الشخص الثري 5 أشياء؛ وبعدما اجتمع بهم أخبر الرئيس أن هؤلاء التجار لا يمكنهم إدارة شئونهم الشخصية.

وأوضحت أنه على الجميع أن يتعلم كيفية الادخار، من يملكون المال ومن لا يملكون، مستطردة «فيه ناس بتقلك الفلوس تحت جزمتي؛ وده غلط جدًا»، مشيرة إلى أن البخل مذموم، والإسراف أيضًا مذموم.

وقدّمت نصيحة يمكن من خلالها للشخص معرفة اتجاه صرف أمواله، قائلة إنه يمكن أن نبدأ بجمع مصاريف كل شهر على حدا في ظرف لمدة عام (12 ظرفًا في العام)، ويتم تسجيل أي شيء يقوم الشخص بصرفه.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك يتم تدوين المصروفات في فاتورة طوال الـ 30 يومًا، وفي نهاية كل شهر أستخرج الفواتير وأقسمّها، وبعد ذلك سيعلم الشخص أين يصرف أمواله؛ وإمكانية توجيهها في الطريق الصحيح.

https://www.youtube.com/watch?v=P2OL98aYGF0

أوعى تسيب أبوك.. حسام موافي: مفيش عيان يُحرم من العلاج عشان معهوش فلوس.. فيديو

أحمد موسى ينفعل بسبب تخريب ممشى أهل مصر: عيب وحرام دى فلوسكم.. فيديو