استشاري تغذية تقدم نصائح للأطفال خلال صيام رمضان.. فيديو

قالت الدكتورة مروة نوح، استشاري التغذية العلاجية، إنه يجب على الأطفال تناول البروتينات والألبان والفواكه في شهر رمضان، حتى لا يكونوا عرضة للجفاف أثناء صيام رمضان.

وأوضحت مروة نوح خلال لقائها مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يمكن تقسيم تناول المياه للأطفال بعد الإفطار حتى يحصل جسمهم على النسبة اللازمة مردفة: «عودوا الأطفال على الصيام في سن 8 سنوات».

نصائح للأطفال خلال صيام رمضان نصائح للأطفال خلال صيام رمضان

صيام رمضان وفقدان الوزن

وكشفت استشاري التغذية العلاجية، أن الفاكهة والطعام الصحي ترفع من هرمونات السعادة وتعتبر أفضل من الحلويات، مشيرة إلى أن قلة النوم تؤدي إلى اضطراب في الجوع والشبع وتدفع الشخص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، فضلا عن أنها تتسبب في ضعف المناعة.

وأكدت مروة نوح، أن السر في فقدان الوزن يكمن في الاعتدال، سواء في أكل الحلويات أو أي نوع من أنواع الطعام، إلى جانب النوم الجيد، وممارسة الرياضة رغم أي مسؤوليات أخرى لأنها أمر ضروري لا بد منه.

نصائح للحفاظ على رشاقة الجسم في صيام رمضان

واختتمت استشاري التغذية العلاجية، أن هناك أمراض تصيب الأشخاص الذين يجلسون في أماكنهم لفترات طويلة، مضيفة: «الحركة بركة لازم نتمشى شوية حتى لو داخل صالة البيت عشان يبقى جسمنا صحي، ونأكل الأكل الطبيعي وندخل كل العناصر الغذائية وبلاش الإسراف في استهلاك الدهون والحلويات».

https://www.youtube.com/watch?v=hi8_RctRCzI

مفتي الجمهورية: المسلم يستقبل رمضان بشكر الله تعالى على بلوغ شهر الصيام.. فيديو

الإفتاء : يجوز للمرأة تناول حبوب تأخر الدورة الشهرية لصيام رمضان كاملاً